الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

خوف وقلق بعد سقوط صاروخ في احدى قرى الجليل: رأينا الموت ونخشى العودة للبلدة

أمين بشير ومنى
نُشر: 24/08/14 07:36,  حُتلن: 15:51

سيدة من البلدة التي أصيبت طفلتها بجراح في رأسها:

أثناء الحادث كنت داخل البيت بينما زوجي وبناتي تواجدوا في الحارة في ذلك الوقت شعرت بهزة قوية داخل البيت

الحادث كان مرعبا للغاية حتى انني شعرت في لحظة من اللحظات انني سأرى جثثنا لكن الحمد لله أن الإنفجار لم يخلف قتلى ونأمل أن لا يتكرر مثل هذا الحادث

سيدة أخرى أصيبت بالهلع:

أكاد لا أصدق حتى الان ما حصل لدينا ومن الصعب أن أصف الإنفجار وردة فعلنا إذ اننا رأينا الموت في عيوننا بعد هذا الإنفجار

ليس من السهل علي أن أعود للقرية فالحادث دب الرعب بي ووضعني في حالة نفسية صعبة للغاية

مصادر:

التيار الكهربائي إنقطع عن أجزاء كبيرة من الجولان إثر سقوط الصواريخ الخمسة

صفارات الإنذار دوت لعدة مرات في أجزاء متفرقة في الجولان قبل سقوط الصواريخ

وصل الى مستشفى الجليل العربي يوم امس 23 مصابا من إحدى قرى الجليل نتيجة سقوط صاروخ في بلدتهم الذي نجم عنه أضرار وإصابات بالهلع. هذا، وتسود حالة من الخوف والقلق لدى السكان بعد هذا الحادث المفاجئ، حتى أن هنالك مصابين قالوا "بأنهم يخشون العودة لبيوتهم تحسبا لأي طارئ".

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع سيدة من البلدة التي أصيبت طفلتها بجراح في رأسها قالت: "أثناء الحادث كنت داخل البيت، بينما زوجي وبناتي تواجدوا في الحارة. في ذلك الوقت شعرت بهزة قوية داخل البيت، وسمعت إنفجار شديد، وعلى الفور خرجت لأرى ما يحصل وشاهدت دخان ونيران شديدين، عندها بدأت بالصراخ وأقول "اين بناتي أريد بناتي"، لكنني لم اسمع أي صوت لهما، الأمر الذي زاد من قلقي والمي، لكن بعد دقائق سمعت صراخ طفلتي وركضت نحو الصوت ورأيتها تبكي هي وشقيقتها، وقمت بضمهما وتقبيلهما، واكتشفت أن ابنتي قد أصيبت في رأسها". وأضافت قائلة: "الحادث كان مرعبا للغاية، حتى انني شعرت في لحظة من اللحظات انني سأرى جثثنا، لكن الحمد لله أن الإنفجار لم يخلف قتلى، ونأمل أن لا يتكرر مثل هذا الحادث".

سيدة أخرى أصيبت بالهلع، قالت: "أكاد لا أصدق حتى الان ما حصل لدينا، ومن الصعب أن أصف الإنفجار وردة فعلنا، إذ اننا رأينا الموت في عيوننا بعد هذا الإنفجار، وكأنه حلم". وتابعت وهي تقول: "ليس من السهل علي أن أعود للقرية، فالحادث دب الرعب بي، ووضعني في حالة نفسية صعبة للغاية. لا أعرف كيف يمكن أن أخرج من هذه الوضعية، ولا اعرف إذا كان بإمكاني النوم من شدة القلق. اليوم سقط صاروخ بجانب بيوتنا، ولو كان الصاروخ أقرب لحلت بنا كارثة وصدمة كبيرة".


أفادت مصادر أن خمسة صواريخ سقطت فجر اليوم الأحد، على الجولان، دون أن يسفر عن وقوع إصابات، بعد ان تم اطلاقها من سوريا". وأفادت الشرطة أن التيار الكهربائي إنقطع عن أجزاء كبيرة من الجولان إثر سقوط الصواريخ الخمسة. وأشارت إلى أن صفارات الإنذار دوت لعدة مرات في أجزاء متفرقة في الجولان قبل سقوط الصواريخ". يذكر أن صاروخ آخر سقط على منطقة الجليل الغربي ومدينة عكا شمال البلاد. اطلقت من جنوب لبنان. هذا، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ على كلا المنطقتين.

هذا واصيب جراء الصاروخ الذي اطلق من جنوب لبنان 23 شخصًا، احدهم طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات نتيجة انهيار سقف، ورجل (35 عامًا) بشظايا الصاروخ، وباقي المصابين نقلوا لتلقي العلاج نتيجة الهلع.

 

عشرات الاصابات بالهلع بعد سقوط صاروخ على بلدة عربية
صور من مكان سقوط الصاروخ - تصوير الشرطة 

عشرات الاصابات بالهلع بعد سقوط صاروخ على بلدة عربية

عشرات الاصابات بالهلع بعد سقوط صاروخ على بلدة عربية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242664.38
BTC
0.52
CNY