الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

صافرات الإنذار تدوي في منطقة القدس والقبة الحديدية تتصدى لصاروخ في مطية يهودا

كل العرب
نُشر: 24/08/14 11:04,  حُتلن: 07:20

قذيفة صاروخية سقطت ظهر اليوم في بلدة شاعر هنيجيف في الجنوب ما ادى الى اصابة 5 اشخاص بجراح وصفت اثنتان منها على انها خطيرة

الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:

سقوط صاروخ مساء اليوم الأحد في أحد الشوارع في مدينة "سديروت"

سقط صاروخان صباح اليوم الاحد على احدى البلدات في مجلس اقليمي اشكول

اصابة شخص بجراح طفيفة جراء تطاير الشظايا

قذيفة هاون سقطت بعد ظهر اليوم الاحد في موقف للمركبات في حاجز ايرز

اصابة 3 مواطنين اسرائيليين بجراح وصفت ما بين المتوسطة والبالغة ثلاثتهم عرب من سكان مدينة رهط وشرقي القدس وجميعهم يعملون كسائقي نقليات هناك

 سقوط صاروخ في حظيرة أبقار في احدى البلدات بمنطقة مجلس اقليمي اشكول مسفرا عن نفوق بعض الابقار اضافة لالحاق اضرار مادية دون اصابات بشرية

صاروخ سقط عصر اليوم الأحد في منطقة مفتوحة بالقرب من مدينة "سديروت" دون اصابات بشرية

التصدي لصاروخ فوق منطقة مطية يهودا من قبل منظومة القبة الحديدية دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية

يستمر سماع دوي صافرات الإنذار وسقوط الصواريخ في مناطق عديدة في جنوب إسرائيل. فبعد تسجيل 8 إصابات بين متوسطة وخطيرة، اليوم الأحد، وهو اليوم الـ48 لعملية الجرف الصامد، أفادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، مساء اليوم، في بيان وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه:"سقط صاروخ، مساء اليوم، في أحد الشوارع في مدينة "سديروت"، ما أسفر عن أضرار مادية بمركبات مركونة هناك، ومبنى مجاور إضافة لتسجيل إصابة واحدة بالهلع" بحسب الشرطة. 


تصوير الشرطة

وكانت قد عممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، صباح اليوم، بيانا جاء فيه: "مع تواصل الرشقات الصاروخية الموجهة نحو الجنوب سقط صاروخان صباح اليوم الاحد على احدى البلدات في مجلس اقليمي اشكول، احداهما سقط في موقف سيارات بينما سقط الآخر في منطقة سكنية. مما أسفر عن اضرار مادية للمباني واصابة شخص بجراح طفيفة جراء تطاير الشظايا. هذا وتواصل الشرطة معالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة"، الى هنا بيان الشرطة.


سديروت- مساء الاحد قرابة الساعة 17:30

 5 اصابات في شاعر هنيجيف
قالت مصادر شرطية ان قذيفة صاروخية سقطت ظهر اليوم في بلدة شاعر هنيجيف في الجنوب، ما ادى الى اصابة 5 اشخاص بجراح وصفت اثنتان منها على انها خطيرة، وكانت قذيفة اخرى قد سقطت في منطقة مفتوحة في اشكلون، كما ابلغ متصلون انهم سمعوا دوي انفجارات في حولون وبات يام وتل ابيب.

وعلى صعيد آخر، نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يوثق قصف مواقع ومبانِ في قطاع غزة، وجاء في بيان الجيش أنه "الجيش الإسرائيلي إستهدف مواقع إرهابية في قطاع غزة" بحسب البيان. 

3 اصابات بين متوسطة وخطيرة في معبر ايرز
علم موقع العرب ان ثلاثة اشخاص على الأقل اصيبوا بجراح ما بين متوسطة وخطيرة جراء استهداف معبر ايرز بقذيفة صاروخية اطلقتها المقاومة الفلسطينية.

من جهتها، أكدت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة لموقع العرب أن" قذيفة هاون سقطت، بعد ظهر اليوم الاحد، في موقف للمركبات في حاجز ايرز، ما أسفر عن اصابة 3 مواطنين اسرائيليين بجراح وصفت ما بين المتوسطة والبالغة، ثلاثتهم عرب، 2 من سكان مدينة رهط بينما الثالث من سكان شرقي القدس، وجميعهم يعملون كسائقي نقليات هناك، حيث تمت احالتهم على إثرها للعلاج بمستشفى "برزيلاي" في مدينة اشكلون"، وإختتمت السمري بيانها:"هذا وتواصل قوات من الشرطة التي هرعت الى هناك معالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات الصلة" إلى هنا نص بيان الشرطة.


معبر ايرز

صاروخ في سديروت
لاحقا أفادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري أن:"صاروخا سقط، عصر اليوم الأحد، في منطقة مفتوحة بالقرب من مدينة "سديروت"، دون اصابات بشرية، مسفرا عن اندلاع حريق في حقل أشواك، بحيث عملت طواقم الاطفاء على اخماده في ظل مواصلة الشرطة معالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة" بحسب الشرطة.

وأفادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري أنه"سقط صاروخين، عصر اليوم، في احدى البلدات الصغيرة بمنطقة مجلس اقليمي اشكول في النقب، مسفرين عن الحاق اضرار مادية دون تسجيلهما اصابات بشرية" بحسب الشرطة. وقالت لوبا السمري في وقت لاحق أنه" سقط صاروخ، عصر اليوم الاحد، في حظيرة أبقار في احدى البلدات بمنطقة مجلس اقليمي اشكول، مسفرا عن نفوق بعض الابقار اضافة لالحاق اضرار مادية دون اصابات بشرية" بحسب الشرطة.


مكان الحريق قرب سديروت

 وقال الناطق بلسان مؤسسة نجمة داوود الحمراء في بيان وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن"الطواقم التابعة للمؤسسة قدمت، اليوم الاحد، العلاج الطبي لثلاثة مصابين بجروح بين خطيرة ومتوسطة جراء سقوط صاروخ قرب معبر ايرز، ومن ثم تم نقلهم لإستكمال العلاج في المستشفى"، وتابع البيان:"ومع دخول عملية "الجرف الصامد" يومها الـ48، تكون طواقم المؤسسة قد قدمت العلاج الطبي لـ759 مواطنا" بحسب البيان.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم الأحد، أفادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري أنه" تم سماع دوي صفارات الانذار في منطقة مطية يهودا، بيت شيمش، وجبال القدس، بحيث تبين لاحقا على أن الحديث يدور وعلى ما يبدو حول التصدي لصاروخ فوق منطقة مطية يهودا من قبل منظومة القبة الحديدية دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية" بحسب الشرطة.

الصور التالية - تصوير مؤسسة نجمة داوود الحمراء


الصور التالية من معبر ايرز


تصوير: شرطة اسرائيل 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259516.60
BTC
0.51
CNY