الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

نتنياهو في لقاء مع متطوعي مشروع الخدمة الوطنية من الوسط غير اليهودي

كل العرب /
نُشر: 24/08/14 21:28,  حُتلن: 23:19

بنيامين نتنياهو:

أرفض جملة وتفصيلاً التصريحات المتطرفة والمزايدات الكلامية التي تأتي من جزء صغير من الجمهور ولا تمثل الروح الإسرائيلية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدث بإسم رئيس الوزراء للإعلام العربي أوفير جندلمان، جاء فيه: "إلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي بمتطوعي مشروع الخدمة الوطنية من الوسط غير اليهودي. واطّلع رئيس الوزراء من المتطوعين على مختلف الوظائف التي يتولّونها في الشرطة ومحطات الإطفاء ومؤسسة نجمة داود الحمراء الإسعافية والمستشفيات والمدارس ورياض الأطفال وغيرها. كما أنه حاور المتطوعين حول التحديات التي تواجههم خلال فترة خدمتهم واطّلع على رغبتهم في الاندماج بالمجتمع الإسرائيلي والتحوّل إلى جزء لا يتجزأ منه".


بنيامين نتنياهو

وأضاف البيان: "وقد أطلع مدير عام سلطة الخدمة الوطنية – المدنية سار شالوم جربي رئيس الوزراء على أن العام الأخير شهد تزايداً مقداره %30 لعدد المتطوعين في هذه الخدمة من الوسط غير اليهودي، مشيراً إلى أن هناك حالياً 3550 متطوعاً من أبناء هذا الوسط منهم 72% مسلمون و %18 دروز و %10 مسيحيون، علماً بأن غالبيتهم العظمى تؤدي خدمتها في المجتمع العربي نفسه. وأضاف السيد جربي أن مديرية الخدمة الوطنية – المدنية بادرت هذا العام إلى عقد دورات لتعليم اللغة العبرية من أجل المتطوعين من الوسط غير اليهودي بعد أن ثبت لديها أن المشكلة اللغوية تشكل بالنسبة لهم عائقاً رئيسياً يعترض مساعيهم للانخراط بدائرة العمل والدراسة. وتابع يقول مستنداً إلى مسح أجرته المديرية أن 85% من مجموع خريجي مشروع الخدمة الوطنية – المدنية من أبناء الوسط غير اليهودي قد تمكنوا بالفعل من الاندماج في دائرة العمل أو التعليم، مؤكداً بالتالي عزم المديرية على مواصلة تطوير مشاريعها في هذا الوسط بما يخدم المتطوعين أنفسهم وإسرائيل مجتمعاً ودولة".

اختتم البيان: "وأدلى رئيس الوزراء خلال اللقاء بالتصريح الآتي مخاطباً المتطوعين: "إن كل واحد منكم يؤدي خدمته التطوعية في مجال آخر يفيد المجتمع الإسرائيلي وجميع المواطنين الإسرائيليين. وأعتقد بأن هذه الخدمة ذات أهمية في كل الأوقات لكنها تكتسب أهمية خاصة في هذه الفترة بالذات. إنني أرفض جملة وتفصيلاً التصريحات المتطرفة والمزايدات الكلامية [بحق المواطنين غير اليهود] التي تأتي من جزء صغير من الجمهور ولا تمثل الروح الإسرائيلية. ويحلو لي رؤيتكم وأنتم تحشدون طاقاتكم في مجالات الإطفاء ونجمة داود الحمراء والمستشفيات والمساعدة الاجتماعية، بل إن الظاهرة تثلج الصدور، حيث إنها تتماشى مع المجتمع الإسرائيلي الذي نتمنى جميعاً رؤيته. أرجو أن أشكركم وأشجعكم على السير في أعقاب أحلامكم وعدم التخلي عنها" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY