الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:01

اليوم الـ50 للعدوان: 25 جريحا في قصف منزل وسط غزة وحصيلة الشهداء ترتفع ل14

كل العرب
نُشر: 25/08/14 08:20,  حُتلن: 07:33

صحفية فلسطينية:

طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخًا واحدًا على المواطنة التي كانت في محيط منزلها ما أدى الى استشهادها على الفور

الطائرات استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة حي التفاح قرب مستشفى الدرة للأطفال، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين نقلوا إلى مجمع الشفاء الطبي

اصيب عشرات المواطنين في سلسلة غارات اسرائيلية اشتدت مساء اليوم الاثنين وقال د.اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان 25 مواطنا اصيبوا بجراح جراء قصف منزل في محيط مدرسة الزهراء 

أعلنت مصادر صحفية فلسطينية أنه " اصيب عشرات المواطنين في سلسلة غارات اسرائيلية اشتدت مساء الاثنين. وقال د.اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان 25 مواطنا اصيبوا بجراح جراء قصف منزل في محيط مدرسة الزهراء وسط مدينة غزة. وقد إرتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 50 الى 2133 شهيدا و10890 جريحا بعد استشهاد اربعة مواطنين في غارة إسرائيلية على سيارة مدنية في شارع الصحابة في مدينة غزة.. وبهذا يرتفع عدد شهداء اليوم الـ50 للعدوان لـ 14 شهيدا وعشرات الجرحى في تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة. وكان قد أعلن عن إستشهاد مواطنين (28 عاما) و (36 عاما) بقصف سيارة مدنية في شارع الصحابة في قطاع غزة". بينما جاء من مصادر إسرائيلية أن "الطيران الإسرائيلي إستهدف مركبة في حي الشجاعية في غزة، الامر الذي أسفر عن مقتل 3 من راكبيها، وإصابة 7 آخرين بينهم 3 بحالة حرجة".


السيارة المستهدفة في حي الشجاعية - تصوير: رويترز 

في وقت سابق، ذكرت مصادر فلسطينية نقلا عن مصادر طبية أن "غارة إسرائيلية استهدف منزلا يعود لعائلة طنبورة في منطقة السلاطين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة استشهد خلالها سيدة وطفل وأصيب نحو خمسة مواطنين آخرين وصفت حالة احدهم بالخطيرة، ليرتفع عدد الشهداء إلى 9" بحسب المصادر.

وكما أفادت مصادر صحفية فلسطينية سابقا، أن " استشهدت سيدة ومواطن اليوم الاثنين، في غارتين إسرائيليتين على شمال غزة ما يرفع عدد شهداء اليوم الخمسين للعدوان لـ 6 شهداء، وكانت الطائرات الاسرائيلية نفذت 30 غارة على الاقل من منتصف الليل وحتى ساعات الصباح، موقعة عددًا من الشهداء والجرحى، وتدمير واسع في منازل المواطنين والمساجد. واستشهدت المواطنة فرحانة العطار في قصف إسرائيلي لمنطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة. ويذكر أن طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخًا واحدًا على المواطنة التي كانت في محيط منزلها ما أدى الى استشهادها على الفور".


غزة - تصوير xinhua

وأضافت المصادر أنه "وفي ساعة مبكرة من فجر اليوم استشهد مواطنان واصيب عشرة في قصف اسرائيلي على مدينة غزة وهما ياسين البلتاجي ويحيي ابو دقن، في قصف لطائرات الاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة حي التفاح شرق غزة، واصيب مواطنان في قصف قرب معبر رفح في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وسبعة مواطنين في قصف على منزل عائلة الكحلوت في جباليا، ودمرت الطائرات عدة منازل بينها منزل الشهيد محمد الغول الذي اغتالته اسرائيل ظهر امس، ومنزل لعائلة النذر في جباليا وكراجة في النصيرات ومنزل لعائلة ابو عون في مخيم البريج ومنجرة في نفس المخيم. ودمرت الطائرات مسجدي عمر بن عبد العزيز في مدينة بيت حانون وعلي بن أبي طالب في حي الزيتون، ومنازل وأراضي زراعية في مناطق متفرقة بالقطاع، وكان اليوم التاسع والاربعين من العدوان انتهي بستة عشر شهيدًا فلسطينًّا و52 جريحًا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
234536.37
BTC
0.52
CNY