الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

مصرع شخص وإصابة 2 بجراح خطيرة في سقوط صاروخ على أشكول

كل العرب
نُشر: 26/08/14 07:41,  حُتلن: 21:49

صور من اشكول- تصوير: الناطق بلسان مؤسسة نجمة داود الحمراء زاكي هيلير
stify;">لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

سقط صاروخ مساء اليوم الثلاثاء في إحدى البلدات الصغيرة بمنطقة مجلس اقليمي اشكول في غلاف غزة وأسفر عن مصرع شخص إضافة الى اصابة شخصيّن بجراح وصفت بالبالغة

قوات من الشرطة وخبراء المتفجرات يواصلون معالجة كافة المستلزمات

قذيفة صاروخية سقطت على شارع في مدينة  "سديروت" مسفرا عن أضرار مادية بالشارع إضافة الى إصابة شخص بالهلع

مصادر اسرائيلية:

سقوط القذيفة في أشكلون أسفر عن اصابة 6 أشخاص بجروح طفيفة بينهم 3 أولاد نتيجة تطاير الشظايا

أفادت مصادر صحفية إسرائيلية أن "إطلاق الصواريخ من غزة بإتجاه إسرائيل مستمر قبيل الإعلان عن وقف إطلاق النار، حيث شهدت مناطق عديدة في الجنوب سقوط صواريخ مكثف، تخلله سقوط صواريخ في مجلس أقليمي أشكول ما اسفر عن إصابة 3 أشخاص، أحدهم حالته حرجة وآخرين وصفت جراحم بالخطيرة"، وقد تم الغعلان عن وفاة احد المصابين متأثرا بجراحه البالغة، وأكدت المصادر أن "قذائف سقطت في غوش دان وشاطئ أشكلون واوفكيم مع إستمرار سماع صافرات الإنذار في مدن وبلدات الجنوب، كما وتصدت القبة الحديدية لصاروخين في منطقة أوفكيم" بحسب المصادر.

وأفادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري أنه "سقط صاروخ، مساء اليوم الثلاثاء، في إحدى البلدات الصغيرة بمنطقة مجلس اقليمي اشكول في غلاف غزه، بالقرب من إحدى برك السباحة، بحيث اسفر عن مصرع شخص إضافة الى اصابة شخصيّن بجراح وصفت بالبالغة، إضافة إلى مصاب بجراح متوسطة وثلاثة اخرون الذين وصفت جراحهم بالطفيفة ،على ما يبدو جميعهم من سكان المنطقة هناك، بحيث تمت احالة الجرحى للعلاج بالمستشفيات،بينما تواصل قوات الشرطة التي هرعت الى المكان بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة" وفقا للشرطة.

وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان لها صباح اليوم الثلاثاء، إن "قذيفة صاروخية سقطت صباح اليوم، على منزل خالٍ من السكان في مدينة أشكلون في الجنوب ألحق الضرر في المكان دون وقوع اصابات بشرية. وتواصل قوات من الشرطة وخبراء المتفجرات الذين هرعوا الى المكان معالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات العلاقة" وفقًا للشرطة. وقالت لوبا السمري، أنه "تم بعد ظهر اليوم الثلاثاء سقوط صاروخ في ساحة روضة اطفال خالية في مدينة أشدود ما أسفر عن وقوع اضرار مادية في المكان وإصابة شخصين عابرين بالهلع" بحسب الشرطة.


أشكلون اليوم- تصوير رويترز

وأوضحت لوبا السمري أنه "تبيّن لاحقًا أن المنزل الذي أصيب بشكل مباشر في اشكلون كان مأهولاً بالسكان، الا انهم غادروا غرفة النوم التي سقط عليها الصاروخ. وأصيب جراء تطاير الشظايا نحو 10 اشخاص بجراح وصفت بالطفيفة، بالإضافة الى تسجيل عدد من حالات الهلع" وفقًا للبيان.

وفي السياق قالت مصادر اسرائيلية إن "سقوط القذيفة في أشكلون أسفر عن اصابة 6 أشخاص بجروح طفيفة بينهم 3 أولاد، نتيجة تطاير الشظايا".

وأضافت المصادر الاسرائيلية أنه "وقرابة الساعة 06:30 من صباح اليوم الثلاثاء، أطلقت ثلاث قذائف من قطاع غزة باتجاه منطقة شفيلا والمركز". وتابعت المصادر: "انفجرت قذيفة في منطقة مفتوحة في أشدود، بينما سمعت صافرات الانذار في غوش دان وتل أبيب، بينما تصدت القبة الحديدية لقذيفة" وفقًا للمصادر.

وأفادت مصادر اسرائيلية بعد ظهر اليوم الثلاثاء أن "قذيفة صاروخية انفجرت قرابة الساعة 14:00 بمحاذاة روضة للأطفال في أشدود، دون وقوع اصابات، بينما تصدت القبة الحديدية لقذيفة أطلقت باتجاه أشدود ولقذيفتين أطلقتا باتجاه ساحل أشكلون، كما وانفجرت قذيفة خارج محيط سدوت هنيجف. ودوت صافرات الانذار بعد ظهر اليوم في أشكول وأشكلون وأشدود" وفقا للمصادر التي أشارت الى أن "عدد الصواريخ الذي أطلق منذ منتصف الليلة الماضية وحتى هذا الصباح بلغ 69 قذيفة".

وأفادت المصادر أن "القبة الحديدية تصدت قبل ظهر اليوم لقذيفتين أطلقتا باتجاه أشكلون، بينما سقطت 8 قذائف في أشكول إنفجرت احداها داخل المدينة دون وقوع اصابات" بحسب المصادر الاسرائيلية.

سقوط صاروخ في سديروت
عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه أنه "في الساعة الأخيرة من عصر اليوم الثلاثاء سقطت قذيفة صاروخية على شارع في مدينة  "سديروت" مسفرا عن أضرار مادية بالشارع، إضافة الى إصابة شخص بالهلع وبحيث تواصل قوات من الشرطة التي هرعت الى هناك بمعالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات الصلة" بحسب البيان.

وفي بيان لاحق عممته الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، جاء فيه أنه "تم إستلام بلاغ من قبل مواطن على بدالة الشرطة المركزية رقم 100 فرعي منطقة "هشفيلا" في المركز عصر اليوم، مفاده ملاحظته لقسم من غرض، مخلفات قذيفة صاروخية ملقاة في منطقة مفتوحة ما بين الرملة وريشون لتسيون، حيث عثرت القوات التي هرعت الى هناك على هذه المخلفات التي لم تصب أحدا بجراح، بينما ألحقت أضرارا طفيفة بدفيئة خضراوات هناك كما وعمل خبراء المتفجرات على معالجة كافة المستلزمات ذات العلاقة هناك ومع العلم على انه ما زال غير واضح متى سقطت هذه القذيفة الصاروخية هناك" بحسب البيان.  


صور من اشكول- تصوير: مؤسسة نجمة داود الحمراء 


أشكلون اليوم- تصوير رويترز
 


صور من سقوط صاروخ في سديروت


الصور التالية من سقوط القذيفة في ساحة روضة أطفال في أشدود- تصوير: الشرطة

 
صورة من مكان سقوط القذيفة في أشكلون


صورة من مكان سقوط القذيفة في أشكلون

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251035.96
BTC
0.52
CNY