الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

الشاباك: اعتقال خلية من الزرازير بشبهة التجارة بالمخدرات مع نشطاء حزب الله

كل العرب
نُشر: 28/08/14 10:42,  حُتلن: 13:48

جهاز الأمن الشاباك في بيانه:

خلال التحقيق مع المعتقلين اتضح أنهم كانوا على علاقة مع مواطن لبناني من مرج عيون وهو تاجر مخدرات وناشط في حزب الله

بيان النيابة العامة:

اتهام شابين من الزرازير بالتواصل مع عميل أجنبي والتجارة بالمخدرات والتخطيط لتنفيذ جريمة

كشف جهاز الأمن الشاباك اليوم الخميس، أنه "سمح بالنشر حول قيام الشاباك والشرطة باعتقال أربعة مواطنين (اثنين من بلدة نحف وآخرين من الزرازير) منذ يوم 27.07.2014 ، في قضية التجارة بالمخدرات، مقابل نشطاء من منظمات وصفها الشاباك بأنها ارهابية، وبالتواصل المباشر مع أطراف في حزب الله اللبناني، إذ أن المعتقلين من عرب الداخل تواصلوا بشكل مباشر مع تجار مخادرات لبنانيين في الجنوب والمعروفين بعلاقتهم مع حزب الله" وفقًا لادعاءات الشاباك.

وأضاف الشاباك أنه "وخلال التحقيق مع المعتقلين اتضح أنهم كانوا على علاقة مع مواطن لبناني من مرج عيون، وهو تاجر مخدرات وناشط في حزب الله، لتنفيذ صفقات بيع مخدرات ونقل أدوات قتالية، كما وتبيّن خلال التحقيقات أن بنية المواطن من مرج عيون نقل السلاح الى اسرائيل لتنفيذ مخططات أمنية" كما ادعى الشاباك.

ونوّه الشاباك أنه "تم العثور على أدوات قتالية غير قانونية بحوزة أحد المعتقلين، بالإضافة الى قيام الشرطة باعتقال 12 مشتبهًا آخر من عرب الداخل، بالتجارة بالمخدرات" كما جاء على لسان الشاباك. 

بدورها، أكدت لوب السمري، الناطقة بلسان الشرطة أن "الـ12 مشتبها عربيا هم من سكان بلدات مختلفة في الشمال، ومناطق الشاغور والزرازير وما حولها". وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها إنه "ومع الانتهاء من التحقيقات مع المشتبهين الذين تم اعتقالهم، اطلق سراح بعضهم بشروط وكفالات ملائمة، بينما تم تمديد اعتقال الآخرين مرة تلو الأخرى على ذمة التحقيقات الجارية" وفقا لبيان لوبا السمري.

بيان النيابة
من جانبها، عممت النيابة العامة، بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصيفة كل العرب جاء فيه: "قدمت النيابة العامة في لواء الشمال صباح اليوم الخميس، للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة لائحة اتهام ضد شاب (34 عامًا) وقريبه (38 عامًا) من الزرازير، توجّه لهما فيها تهمة التواصل مع عميل أجنبي، تجارة بالمخدرات والتخطيط لتنفيذ جريمة، بالإضافة الى اتهام المتهم الأول البالغ من العمر 34 عامًا بمخالفات تتعلق بالسلاح، ومنها حمل ونقل وحيازة السلاح، واقتحام منطقة سكنية والتخطيط لتنفيذ جريمة" بحسب لائحة الاتهام.

ويستدل من لائحة الاتهام أن "المتهمين من الزرازير اتصلا هاتفيًّا خلال شهر آذار الماضي، مع تاجر مخدرات من لبنان وناشط في حزب الله، والذي كان وراء تهريب قنابل بوزن 20 كيلوجرامًا الى المناطق الاسرائيلية في العام 2012، وقام المتهمان بالاتفاق معه على تنفيذ صفقة مخدرات تتمثل بإدخال بين 3-4 كيلوجرامات من مخدر الحشيش الى اسرائيل. وقرابة شهر نيسان 2014، قام المتهم الأول بمنح أشخاص آخرين غير معروفين للنيابة، عملوا كمندوبين لدى الشخص اللبناني، مبلغًا بقيمة 35 ألف شيكل، مقابل تهريب المخدرات، بالرغم من أن الصفقة لم تتم في نهاية الأمر، بسبب تمركز قوات الأمن الاسرائيلية على الحدود مع لبنان" وفقًا لما ورد في لائحة الاتهام.

بيان اوفير جندلمان
وجاء في بيان أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي: "من الجدير بالذكر أنه وفي شهر يوليو تموز 2012 تم كشف النقاب عن عملية قام بها حزب الله لتهريب 20 كيلوغراما من المتفجرات بواسطة تجار مخدرات لبنانيين وإسرائيليين. وتم في إطار هذه القضية إعتقال حوالي 20 تاجر مخدرات إسرائيلي وإعتقد معظمهم أنهم يهربون المخدرات ولم يعلمون إطلاقا أنهم فعلا متورطين بتهريب المتفجرات".

وأضاف جندلمان: "خلاصة الأمر أن جميع التحقيقات التي قام بها الشاباك والشرطة تكشف بنية تحتية واسعة النطاق تشمل تجار مخدرات إسرائيليين عملوا مع تجار مخدرات لبنانيين لهم علاقة مع حزب الله بهدف تهريب الأسلحة إلى إسرائيل عبر الحدود اللبنانية والسورية والأردنية، كما حدث في صيف 2012. على خلفية أحداث عملية الجرف الصامد ودعم نصرالله لحماس، لا نستبعد أن نتيجة إحباط عملية التهريب هذه تم إجهاض مخططات قام بها حزب الله من أجل شن عمليات إرهابية ضد إسرائيل." بحسب بيان جندلمان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY