الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

وزير المعارف يعزي عائلة حاج يحيى في الطيبة بعد مقتل مدير المدرسة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 29/08/14 10:33,  حُتلن: 12:40

 شاي بيرون:

نأسف جدا لوقوع مثل هذا الحادث غير الانساني الذي ازعجنا جميعا ونحن في الوزارة نعلم حجم المصيبة التي وقعت على كافة الطلاب والمعلمين والاهالي وبالذات طلاب ومعلمي مدرسة عمال التكنولوجية

المواطن خالد حاج يحيى:

كنا نتوقع استنكار وزير المعارف حول الجريمة منذ اللحظات الاولى لكن مع الاسف الشديد لم نر ولم نسمع منه اي استنكار حتى في مقابلاته التي اجريت معه بعد الحادث لم يتطرق لجريمة قتل مدير المدرسة

زار صباح اليوم وزير المعارف شاي بيرون عائلة حاج يحيى في مدينة الطيبة، وقدم لهم التعازي بعد مقتل ابنهم مدير مدرسة عمال التكنولوجية المربي يوسف شاهين، الذي قتل رميا بالرصاص داخل مكتبه خلال أداء عمله استعدادا لإفتتاح العام الدراسي الجديد. وكان في استقبال الوزير المئات من سكان الطيبة وافراد العائلة، حيث صافح الوزير ابناء المغدور واشقائه، واعرب عن استنكاره الشديد للحادث المأساوي.


من اليمين:بيرون يعزي عائلة المرحوم

وقال شاي بيرون: "نأسف جدا لوقوع مثل هذا الحادث غير الانساني الذي ازعجنا جميعا، ونحن في الوزارة نعلم حجم المصيبة التي وقعت على كافة الطلاب والمعلمين والاهالي وبالذات طلاب ومعلمي مدرسة عمال التكنولوجية، لذلك فإننا سنشجع كل نشاط وفعالية او اي برنامج يخفف من الحالات النفسية الصعبة والألم الذي يخيم على مدينة الطيبة".
ثم قال: "نحن نرفض ونستنكر وندين بشدة جريمة القتل، وما حدث هو اعتداء على حرمة المدارس وتدنيسها، الامر الذي لا نقبله ولا بأي شكل الاشكال. نأمل أن نرى نتائج سريعة للقبض على الجاني حتى ينال عقابه، وانني اقدم التعازي لابناء العائلة والطلاب والمعلمين واقول لكم اننا جئنا الى هنا حتى نقف الى جانبكم ونشد على اياديكم".

وقال المواطن خالد حاج يحيى: "كنا نتوقع استنكار وزير المعارف حول الجريمة منذ اللحظات الاولى، لكن مع الاسف الشديد لم نر ولم نسمع منه اي استنكار، حتى في مقابلاته التي اجريت معه بعد الحادث لم يتطرق لجريمة قتل مدير المدرسة، بينما لو وقع حادث بسيط في اي مدرسة داخل الوسط اليهودي لقامت الدنيا وقعدت".
وتابع قائلا: "لم نر اهتماما كافيا من قبل الوزارة في هذه القضية، فكيف سيهتمون في قضايانا التعليمية. بات من الواضح جدا إهمال الوزارة في هذا الجانب، ونأسف أن يكون وزير المعارف هو من آخر المعزين".

وقال مواطن آخر: "بعد جريمة مقتل مدير المدرسة فقدت الثقة بوزارة المعارف ووزيرها، وذلك بعد سكوتهم عن الحادثة وعدم الحديث عنها على مستوى قطري. كنت اتوقع أن تكون ردود فعل صاخبة من قبل وزارة المعارف، لكنهم فضلوا السكوت ووقفوا يتفرجون وكأن شيئا لم يكن".
وقال ايضا: "اعتقد أن زيارة وزير المعارف للطيبة جاءت بعد أن وصلته انتقادات لاذعة لعدم حديثه عن الجريمة، لذلك نحن نطالب المعارف أن تضع اهتمامها في مدارسنا العربية وتوفير الامن والامان لها وعدم اهمالها".

وقد عمم كمال عطيله، الناطق بلسان وزارة التعليم في الوسط غير اليهودي بيانا إعلاميا حول الزيارةن وجاء فيه ما يلي:"قام اليوم وزير التعليم الحاخام شاي بيرون بزيارة لعائلة المرحوم المربي يوسف حاج يحيى مدير مدرسة عمال الطيبة، الذي قتل في الأسبوع المنصرم، بهدف تقديم واجب التعزية للعائلة". وتابع البيان:"وزير التعليم أكد بأنه "يجب علينا اجتثاث وقمع ظاهرة العنف"، مضيفا بأن "جهاز التعليم سيتابع العمل في تذويت قيم التسامح واحترام الرأي الآخر والى جانب ذلك ستعمل الوزارة على محاربة هذه الآفة التي أصبحت تشكل خطرا على حياة المجتمع الصالح". الوزير بيرون أضاف أيضا بأنه "يجب الوصول الى الجناة ومحاكمتهم".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY