الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

عشرات الآلاف يحتفلون: امبراطورية الشر إسرائيل تنهار ونفذت هيروشيما بغزة

كل العرب -
نُشر: 29/08/14 18:02,  حُتلن: 20:18

محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي:

حسب الاحصاءات الحقوقية للشهداء فإن 86% منهم من المدنيين

اسرائيل القت على غزة 20000 طن من المتفجرات نصيب كل فرد في غزة قرابة 13كجم متفجرات

إننا نحتفل اليوم بثالث عدوان إسرائيلي على شعب أعزل محاصر وثالث انجاز على طريق تحرير القدس

امبراطورية الشر المسماة اسرائيل بدأت تنهار وهذا الجنون الذي ترتكبه في غزة ما هو الا مظهرا من مظاهر انهيارها

المحتل ليس له حق الدفاع عن النفس وعليه انهاء الاحتلال ومن حق الشعوب المحتلة ان تدافع عن نفسها بكل الوسائل

قالت مصادر فلسطينية إن "عشرات آلاف المواطنين الفلسطينيين والآلاف من مقاتلي سرايا القدس شاركوا في مسيرة حاشدة في قلب مدينة غزة احتفالا بصمود الشعب الفلسطيني وانتصاره على العدوان الاسرائيلي. وانطلقت المسيرة الحاشدة من المسجد العمري وسط مدينة غزة واتجهت عبر شارع عمر المختار الى شارع الوحدة حيث اقيم الاحتفال المركزي". وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش خلال خطبة الجمعة، على انتصار المقاومة، وقدرتها على مفاجأة العدو، والحاق الخسائر في صفوف جنوده. وأكد أن سلاح المقاومة خط أحمر لا يمكن ان يتم القبول بوضعه على طاولة المفاوضات.

 
صورة من الاحتفالات

وتقدم المسيرة الجماهيرية الحاشدة قيادات من حركة الجهاد الإسلامي وكوادرها وعناصرها متجمعين في ساحة فلسطين، وجابوا شوارع المدينة قبل ان يصلوا مقر الاحتفال حيث الكلمات لعضو المكتب السياسي للحركة محمد الهندي، وكلمة المتحدث باسم سرايا القدس الجديد أبو حمزة. و توقف الالاف من مقاتلي السرايا امام برج الاسراء في شارع عمر المختار حيث استشهد قائد لواء الزيتون في سرايا القدس شعبان الدحدوح ووجهوا له التحية فيما حمل الآلاف صور الشهداء من مقاتلي السرايا.

من جهته قال محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي:" إننا نحتفل اليوم بثالث عدوان إسرائيلي على شعب أعزل محاصر وثالث انجاز على طريق تحرير القدس. موجهاً التحية لشعب فلسطين الذي احتضن المقاومة ودفع الفاتورة الاكبر للعدوان".

وأضاف أن "الشعب افشل مخطط الاحتلال الذي حاول ان يصنع شرخاً بينه وبين المقاومة من خلال القصف المجنون للبيوت والابراج السكنية وان صدر من أهل البيوت المدمرة والعوائل المكلومة من الارامل والايتام في كل المواقع الا ما يرضي الله، ونقول لهم لو بذلنا كل شيء لخدمتهم لا نوفيهم حقهم". كما حيى فصائل المقاومة لسرايا القدس وكتائب القسام وكل فصائل المقاومة الذين ثبتوا في الميدان وقدموا الشهداء مقبلين غير مدبرين وقدموا القادة الهداء تحية لأرواح الشهداء. كما حيى الفلسطينيين في الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام ـ48، والشتات ولشعوب الامة التي تتحرك دوما للدفاع عن فلسطين والقدس ولكل احرار العالم الذين بتفاعلهم قالوا ان غزة ليست وحدها في الميدان بل هي تدافع عن كل معاني الخير والحق في هذا العالم".

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي فشل العدو الاسرائيلي الذي استهدف بعدوانه تصفية قضية فلسطين بتصفية المقاومة مستغلا لحظة ما بدا وكانه انهيار للوضع العربي في حرائق داخلية، موضحاً ان استعداد المقاومة وصمود الشعب الذي لم يتأوه رغم حجم المحرقة، قلب السحر على الساحر ليس في فلسطين وحدها بل في المنطقة والعالم ويتحول العدوان إلى معركة فاصلة لها ما بعدها ستحدد مستقبل غزة وفلسطين وتؤثر في تحديد مستقبل المنطقة لسنوات قادمة.

وأضاف: "نوجه التحية لكل من تضامن معنا في هذا العدوان، من شخصيات وقوى ومؤسسات بل ودول في أمريكا اللاتينية وغيرها ولكل من دعم المقاومة ووقف بجانبها اليوم وفي كل وقت، ونفرق بين هؤلاء وبين النظام الدولي الذي يجب أن يطأطئ رأسه خجلاً من الجرائم التي ارتكبتها باسمه "اسرائيل" والتي فيها إهانة لكل البشر ولا يغني هذه الحكومات المتواطئة أي ثرثرة عن حقوق الانسان والحرية والديمقراطية لأنها اثبتت أنها بلا انسانية ولا ضمير. موضحاً أن "اسرائيل القت على غزة 20000 طن من المتفجرات نصيب كل فرد في غزة قرابة 13كجم متفجرات".

ولفت إلى أنه "في الذكرى الـ69 لهيروشيما أقامت إسرائيل هيروشيما جديدة لأهل غزة أمام سمع وبصر ونفاق العالم، حيث شردت ثلث سكان القطاع ودمرت عشرات آلاف البيوت وقتل ما معدله 1300 شهيد لكل مليون وجرحت ما معدله 6000 مصاب لكل مليون. وأن 86% حسب الاحصاءات الحقوقية للشهداء هم من المدنيين.

وأكد على أن "إسرائيل التي تمتلك الأسلحة الذكية وأكثر السلاح تطوراً لا تقتل سوى اطفال ونساء وحتى المقاومين الذين استشهدوا لم يكونوا في معظمهم في ميدان القتال بل في بيوتهم ومساجدهم لأن عملهم أساسا في المؤسسات الاجتماعية والاعلامية. أما الأسلحة البدائية محلية الصنع (صواريخ المقاومة) فهي تقتل العسكريين في ميدان القتال وحسب احصاءات العدو قتل ما نسبت5% فقط من المدنيين".

وقال: "رغم هذه المعادلة إلا أن بعض قادة العالم يتشدقون بحق اسرائيل في الدفاع عن النفس.، مؤكداً على أن المحتل ليس له حق الدفاع عن النفس وعليه انهاء الاحتلال ومن حق الشعوب المحتلة ان تدافع عن نفسها بكل الوسائل. ووجه الهندي نداءاً لكل أصحاب الضمائر وحقوق البشر بأن كل من صمت عن صور المجازر في غزة فهو مشارك في القتل.

وفي الرسالة الثانية التي وجهها الهندي للأمة، قال :"نحن اخوتكم ونحن جزء منكم من أمة عريقة لها ثقافة وحضارة وتاريخ فلسطين لكم والقدس قدسكم ومسرى نبيكم نحن منكم واليكم قوتنا قوة لكم وضعفنا قوة لعدوكم اسرائيل التي تستهدفكم جميعا تستهدف الهيمنة على المنطقة حتى من يعتقد ان مصالحة تتقاطع مع مصالحها، واليوم نحن في الخندق الاول ندافع عن أمن واستقرار المنطقة امام تغول اسرائيل وندفع الثمن سلفا من بيوتنا واشلائنا لدفع هذا الظلم.

وأكد بأننا ليس لنا مشكلة مع أحد سوى هذا العدو الذي يغتصب أرضنا ويقتل شعبنا وأن شعبنا باحتياجكم في هذا الصراع الطويل، مبشراً بأن امبراطورية الشر المسماة اسرائيل بدأت تنهار وأن هذا الجنون الذي ترتكبه في غزة ما هو الا مظهرا من مظاهر انهيارها. وقال: "إذا جاز لنا أن نسامح من صمت وتشكك في المقاومة فإننا لا نسامح احدا لا يساعد في اعادة اعمار ما دمرته الة حرب العدو".

ووجه الهندي في رسالته للسلطة الفلسطينية، بان اتفاق اوسلو تم تشييعه إلى مثواه الأخير غير المأسوف، وأن اوسلو دفنت تحت ركام غزة كما قال الاخ د. رمضان عبد الله بالأمس ولا معنى لأن يستمر أي ترتيب بين السلطة والعدو الذي يستهدف غزة وهي تحت مسؤولية السلطة وحكومتها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY