الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

5 قتلى رميا بالرصاص في المثلث بأقل من أسبوع

منى عرموش -
نُشر: 30/08/14 10:49,  حُتلن: 14:27

مجموعة شباب من أجل نبذ العنف:

سئمنا الشعارات والخطابات والمظاهرات العابرة وحان الوقت أن نخطط ونبرمج برنامج عملي ومهني حتى نحقق ما نصبوا إليه ولنعيد الهدوء والآمان

شهدت منطقة المثلث في الأيام الأخيرة جرائم قتل بشعة، خلال أقل من أسبوع، راح ضحيتها خمسة أشخاص رميا بالرصاص. الجريمة الأولى كانت مقتل مدير مدرسة عمال التكنولوجية في الطيبة المربي يوسف شاهين حاج يحي الذي قتل داخل مكتبه خلال أداء عمله من قبل مجهول. الجريمة الثانية، وقعت في مدينة الطيرة وراح ضحيتها الشيخ وفا خاسكية الذي قتل عن طريق الخطأ خلال عملية اطلاق رصاص في الحي الذي يقطن فيه، أما الجريمة الثالثة فقد وقعت بين جت باقة وراح ضحيتها الشقيقان أحمد سليم وتد وحماد سليم وتد لحظة خروجهما من قاعة افراح، والجريمة الرابعة وقعت يوم أمس في مدينة الطيبة وقتل فيها سيف حاج يحيى داخل سيارة.


المرحوم يوسف شاهين حاج يحيى

وتسود حالة من القلق والغضب الشديدين لاستمرار هذه الجرائم البشعة، وعليه، ستنطلق عصر اليوم مظاهرة حاشدة وصاخبة في الطيبة دعت اليها اللجنة الشعبية وكافة الأطر السياسية، الدينية، الاجتماعية استنكارا لمقتل مدير المدرسة وحوادث العنف بشكل عام، ومن المتوقع أن يشارك الآلاف في المظاهرة من الرجال والنساء والأطفال وطلاب المدارس حتى يسمعوا صوتهم.

هذا، ووصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجموعة شباب أطلقوا على أنفسهم "شباب من أجل نبذ العنف"، جاء فيه: "آن الاوان لأن نتكاتف ونقف وقفة واحدة أمام العنف والجرائم التي ترتكب بحق الإنسانية. علينا مواجهة هذا العنف بكل الوسائل المتاحة أمامنا، حتى نوقف المجرمين عند حدهم قبل أن ينتشروا ويأخذوا أرواح آخرين".

واختتم البيان:"لا يعقل أن نبقى مكتوفي الأيدي في ظل هذه الجرائم، فكل يوم نسمع عن حادثة وجريمة جديدة، ولا نعرف ماذا ينتظرنا بعد، أليس من المفروض أن يكون نضالنا هذه المرة مستمرا حتى نحقق نتائج على ارض الواقع؟ سئمنا الشعارات والخطابات والمظاهرات العابرة، وحان الوقت أن نخطط ونبرمج برنامج عملي ومهني لنعيد الهدوء والاستقرار والآمان لبلداتنا في المثلث".


المرحوم حماد سليم وتد


المرحوم احمد سليم وتد


المرحوم سيف حاج يحيى


المرحوم الشيخ وفا خاسكية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241213.44
BTC
0.52
CNY