الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

الجامعة العربية الامريكية تصدر مجلة علمية عالمية

كل العرب
نُشر: 30/08/14 13:24

المجلة تؤكد على حقيقة انتماء الباحثين والمؤسسات العلمية والبحثية في فلسطين ومن بينها الجامعة العربية الأمريكية إلى المحيط الحضاري العربي والإنساني من خلال التفاعل الخلاق مع قضايا التقدم والتطور

عممت الجامعة العربية الامريكية بيانا جاء فيه: "أصدرت عمادة البحث العلمي في الجامعة العربية الامريكية في جنين العدد الأول من مجلتها العلمية العالمية المحكمة التي تعنى بنشر إنتاج البحث العلمي الأصيل في مجالات العلوم الطبيعية والإنسانية وباللغتين العربية والانجليزية. وتأتي هذه الخطوة إستمراراً لإنجازات الجامعة في مختلف المجالات وتعزيزاً لدورها الريادي والبحثي على المستوى الوطني وتتويجا للشراكات الإقليمية والدولية".


وقال عميد البحث العلمي رئيس هيئة تحرير المجلة الأستاذ الدكتور محمد رفيق حمدان: "إن مجلة الجامعة العربية الامريكية للبحوث تهدف لتوفير منصة عصرية للباحثين من كل مكان لتقديم إنتاجهم العلمي ونشره كمساهمة منهم في تحقيق التقدم الإنساني في مجالات العلوم الطبيعية والتكنولوجية والطبية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والثقافية".

وأضاف، أن المجلة تؤكد على حقيقة انتماء الباحثين والمؤسسات العلمية والبحثية في فلسطين ومن بينها الجامعة العربية الأمريكية إلى المحيط الحضاري العربي والإنساني من خلال التفاعل الخلاق مع قضايا التقدم والتطور، كما تفسح المجال للباحثين المهتمين بالشأن الفلسطيني لتناول ودراسة قضايا وخصوصيات المجتمع الفلسطيني بالطريقة العلمية ونشر نتائج أبحاثهم بشكل تتعزز به مساهمتهم في إحداث التطور المنشود.

وأوضح الأستاذ الدكتور حمدان ان المجلة تلتزم بأعلى معايير الموضوعية والشفافية في التقويم العلمي السري المزدوج، وتعنى بنشر الإنتاج العلمي الأصيل من كافة فروع العلوم الإنسانية والطبيعية في اللغتين العربية والإنجليزية، وتتعامل مع الأبحاث المتميزة ذات الأثر العلمي النظري والتطبيقي.

مقالات متعلقة