الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

الآلاف يتظاهرون في الطيبة احتجاجا على مقتل مدير مدرسة عمال يوسف حاج يحيى

منى عرموش -
نُشر: 30/08/14 17:31,  حُتلن: 22:15

انطلقت المسيرة والمظاهرة من ساحة العمري متجهة نحو مدرسة عمال وقد رفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "الشرطة هي المسؤولة عن القتل" و "كفى للعنف والجرائم" و "لن نسكت بعد اليوم" و "اوقفوا شلال الدم" و "مدير المدرسة راح ضحية العنف" وغيرها من الشعارات التي تندد بسياسة العنف والاجرام

يشارك الآلاف في المظاهرة الصاخبة في مدينة الطيبة التي دعت اليها اللجنة الشعبية وكافة الاطر السياسية والاجتماعية والدينية احتجاجا واستنكارا لمقتل مدير مدرسة عمال التكنولوجية المربي يوسف شاهين الذي قتل رميا بالرصاص قبل ايام داخل مكتبه عندما كان يزاول عمله تحضيرا لافتتاح العام الدراسي الجديد.


انطلقت المسيرة والمظاهرة من ساحة العمري متجهة نحو مدرسة عمال، وقد رفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "الشرطة هي المسؤولة عن القتل"، "كفى للعنف والجرائم"، "لن نسكت بعد اليوم"، "اوقفوا شلال الدم"، "مدير المدرسة راح ضحية العنف"، وغيرها من الشعارات التي تندد بسياسة العنف والاجرام.
وكان من بين المشاركين افراد من عائلة الفقيد، عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي، رئيس اللجنة السعبية في الطيبة الدكتور زهير طيبي، الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى وغيرهم من القياديين والناشطين.

ردع العنف ومحاربة الجريمة
الشاب امير مصاروة قال: "اصبحنا نعيش باوضاع لا تطاق ومقلقة في نفس الوقت بسبب جرائم القتل التي اصبحت تطال كل انسان، وما يحدث امر خطير للغاية ويحتاج لدراسة عميقة حتى نوقف هذا المسلسل البشع، واذا لم يكن هنالك خطوات جذرية فسيبقى الالم والح.ن يخيم فوق رؤوسنا".
رانية حاج يحيى قالت: "جريمة مقتل مدير المدرسة هزت مشاعرنا وادخلت ابنائنا في نفسية صعبة، لدرجة ان هنالك اهالي اصبحوا يخافون ارسال اطفالهم للمدارس نتيجة ما جرى داخل ثانوية عمال. الواقع الذي نحياه ليس بسيطا، ويحتاج لمبادرات جدية وجريئة لردع العنف ومحاربة الجريمة والمطالبة بالعمل عبى جمع الاسلحة المرخصة وغير المرخصة حتى نضمن بان يكون لدينا امن وامان، كذلك اوجه كلمتي لاعضاء الكنيست العرب ان يضعوا موضوع العنف في برنامج عملهم، وايجاد طرق لاخراجنا من هذه الحرب، فنحن لانريد سماع خطابات وشعارات بل نريد افعال تنفذ على ارض الواقع".
طالبة من مدرسة عمال التكنولوجية قالت: "ما زلت متالمة جدا من حادثة مقتل مديرنا، ومن الصعب علي العودة للدراسة دون ان نرى مربينا الغالي الذي كان يعلمنا ويرشدنا ويشجعنا دائما خلال مسيرتنا التعليمية، ولا اعرف باي حال سنفتتح العام الدراسي، وكي سيمر علينا". وتاعبت قائلة:" لم نتوقع في يوم من الايام ان يقتل مدير مدرستنا ونخسر انسانا ومربيا حمل اجمل الصفات والاخلاق العالية، فقد كان يستمع لتوجهاتنا وارائنا برحابة صدر وكان يعاملنا بأسلوب مميز وخاص. كنا نشعر بأنه مربي واب وصديق".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240897.45
BTC
0.52
CNY