الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

حواء الجميلة اليك: وصفات منزلية لبشرة مشرقة وصحية

كل العرب
نُشر: 31/08/14 14:25,  حُتلن: 20:51

نقدم لك عزيزتي الشابة مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ستساعدك حتما على العناية بشعرك وببشرتك، بخطوات بسييطة يمكنك فعل ذلك، واليك الوصفات: 


صورة توضيحية 

قناع التفاح لتنعيم البشرة وتفتيحها- قومي بخلط معلقة كبيرة من عصير التفاح مع 1/2 معلقة كبيرة من التفاح المهروس وأضيفي لهم 1/2 معلقة كبيرة من طحين جنين القمح. ضعي المزيج هذا في الخلاط لبضع ثوانٍ لتحصلي على خليط كريمي.

طريقة إستعمال المزيج: اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم ادهنيه بالمزيج الكريمي واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة تقريبا أو حتى يجف.

غسول العنب لتنظيف البشرة من الشوائب والخلايا الميتة - صالح لكل أنواع البشرة، قومي بتقطيع بعض ثمرات العنب الى نصفين وأزيلي البذور منهم، دلكي وجهك ورقبتك بهم  ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

مرطب البشرة الأساسي -  يمكنك استعمال هذا المرطب في أي وقت للمحافظة على نضارة بشرتك وشدها وتنعيمها. امزجي 3 أكواب من الماء المقطر مع ثلث كوب من خل التفاح، ثم اغمري بالخليط قطعة من القطن ودلكي بها وجهك.

خلطة المساج لتهدئة البشرة ومعالجتها - اخلطي عدد من قطرات الزيوت الأساسية المفضلة لديك، مثل زيت الزيتون وزيت فيتامين (هـ) وزيت اللافندر وزيت اللوز وزيت جوزالهند معا، ودلكي بها المناطق الجافة أو التي بها علامات إصابات أو بقع أو سيليوليت من بشرتك بشكل منتظم حتى تشفى تماما.
 

مقالات متعلقة