الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

مجلس جت:جهزنا المدارس لاستقبال العام الجديد ونحذر الطلبة من سلبيات التكنولوجيا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 31/08/14 19:12,  حُتلن: 22:13

مدير قسم المعارف محمد وتد:

باشرنا بعدة مشاريع في هذا العام والمشروع الاول كان تصليح وتحميل واجهة مدرسة الزهراء

قمنا بجولة ميدانية برفقة مدراء المدارس حتى تأكدنا على كل الامور على ما يرام وغدا إن شاء الله سنفتتح العام الدراسي كما يجب

 رئيس المجلس المحلي المربي خالد غرة:

بداية أود أن أهنئ كافة الطلبة والمعلمين بمناسبة افتتاح العام الدراسي ونتمنى لهم مزيدا من التوفيق والنجاح بإذن الله

نود اعلام الجميع بأن المجلس المجلس المحلي عمل خلال هذه الفترة على تجهيز كافة المدارس لتوفير اجواء تعليمية مريحة حيث اننا نضع موضوع التربية والتعليم في سلم والاولويات

أكد رئيس المجلس المحلي في جت المثلث المربي خالد غرة ومدير قسم المعارف محمد وتد أن جميع مدارس القرية جاهزة من كافة الجوانب لاستقبال الطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد. وقال مدير قسم المعارف محمد وتد: "جميع المدارس الابتدائية، الاعدادية والثانوية والروضات والبساتين على أتم الجاهزية من كافة النواحي، من حيث الغرف التدريسية، الاثاث، النظافة، كذلك الحصول على الملاكات اللازمة من وزارة المعارف، وقد قمنا بجولة ميدانية برفقة مدراء المدارس حتى تأكدنا على كل الامور على ما يرام، وغدا إن شاء الله سنفتتح العام الدراسي كما يجب".


محمد وتد

وتابع قائلا: "اليوم المدرسة الاعدادية استقبلت صفوف السوابع من القادمين الجدد، كذلك المدارس الابتدائية استقبلت طلاب الصفوف الاولى واهاليهم بحفاوة وتم من خلال هذه اللقاءات القيام بجولة تعارف للمدرسة وطاقم المعلمين قبل افتتاح العام الدراسي، وقد اعرب الجميع عن فرحتهم لهذه الخطوة السامية".

ثم قال: "باشرنا بعدة مشاريع في هذا العام، المشروع الاول كان تصليح وتحميل واجهة مدرسة الزهراء، اذ ان هذا المشروع كان من عن دعم وزارة المعارف والمجلس المحلي، وبدأ العمل به منذ سنتين، وهذا العام حظينا على أن يكون المشروع لدينا، حيث قمنا من خلاله  بتجميل واجهة المدرسة، ونسأل الله أن نحظى في كل عام بمشروع جديد يخدم طلابنا. اما المشروع الثاني كان الحديقة العلمية التي سيباشر العمل بها هذا العام بشكل منتظم ابتداء من شهر 10، وسيكون لدينا برنامجا مفصلا للبساتين والروضات حول طريقة العمل داخل الحديقة العلمية".

واردف قائلا: "لا بد من الاشارة أن هنالك قفزة نوعية من حيث نظرة وزارة المعارف للتعليم من منظار آخر، الا هو "تعليم ذو معنى"، وهذا يعتبر مشروعا آخر ابتدء لدينا هذا العام، وقد تم تزويد مدراء المدارس بمواد خاصة لاطلاع المعلمين والمعلمات على البرنامج الخاص الذي سيشمله،لا سيما اننا نتحدث عن مشروع الذي يتكلم اكثر الى الطالب وطرق التعامل معه كإنسان له كيانه الخاص، وليس كواحد من المجموعة، وإن شاء الله ان يكون لدينا استمرارية في هذا المشوار، كونه يعطي معنى ومضمون يختلف تماما عما كان في السابق".

وتابع المربي وتد حديثه: "يوجد لدينا مشروعا آخر اطلق عليه اسم "رمز لكل طالب"، حيث طالبنا الجهات المسؤولة على أن تنتقل بعض المدارس للمرحلة الثانية لهذا المشروع الهادف الى جعل الطالب التعلم من خلال التكنولوجيا، وفي حال وأن تم الموافقة عليه فسيتم توزيع حواسيب صغيرة على الطلبة ووضع الكتب جانبا، ليتحول التعليم الى تعليم تكنولوجي".

كما قال: "كما هو معلوم لدينا أن ثانوية جت حققت انجازات ونجاحات يحتذى بها خلال العام الماضي، وهناك ارتفاع كبير في نسبة الحاصلين على شهادات البجروت، وقد ادخلنا هذا العام موضوع الاتصالات، وسنحاول تطويره حتى يتقدم الطلاب للبجروت، وهناك تخصصات في كافة المواضيع التي تتلاءم مع كافة المستويات، اذ أن كل طالب في المدرسة الثانوية له اطار مناسب له ولمستواه. هذا وحاولنا هذا العام افتتاح مدرسة تكنولوجية، لكن لم يتسن لنا الامر بسبب التأخير في تقديم الطلبات، ومع كل ذلك سوف نجدد العمل من اجل اقامة مدرسة صناعية في العام الدراسي القادم، والهدف هو اعادة كل الطلاب الذين يدرسون خارج جت ليتعلموا لدينا، كذلك الامر هنالك مساع مكثفة لفتح صفوف للتعليم الخاص وصف للتوحد. ما نريده هو أن نصل لمرحلة يكون بها لدينا اكتفاء ذاتيا حتى نحقق ما نصبو اليه".

في نهاية حديثه قال: "نوصي طلابنا استعمال التكنولوجيا الحديثة لتطوير التعليم لا ان يتم استعمالها لاغراض سلبية التي نجد فيها مخاطر على الطلاب واوقاتهم، وسنركز هذا العام على رفع الوعي والارشاد بخصوص هذه القضية، ولا يسعنا الا ان نتمنى لكافة الطلاب والطالبات والهيئات التدريسية ومدراء المدارس والاهالي سنة موفقة إن شاء الله".

رئيس المجلس خالد غرة: سنبذل كل ما بوسعنا لدعم التعليم
وقال رئيس المجلس المحلي المربي خالد غرة: "بداية أود أن أهنئ كافة الطلبة والمعلمين بمناسبة افتتاح العام الدراسي، ونتمنى لهم مزيدا من التوفيق والنجاح باذن الله. اما الامر الاخر، نود اعلام الجميع بأن المجلس المجلس المحلي عمل خلال هذه الفترة على تجهيز كافة المدارس لتوفير اجواء تعليمية مريحة، حيث اننا نضع موضوع التربية والتعليم في سلم والاولويات، ونبذل طاقات واسعة حتى نغطي كل الفجوات لنضمن النجاح لطلابنا، حتى نخلق اجيالا ناجحة يفتخر بهم".


خالد غرة

مقالات متعلقة