الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:01

كفركنا:الأهالي يتذمرون من عدم جاهزية مدرسة التوحديين ويعلنون الإضراب

انور أمارة- مراسل
نُشر: 01/09/14 13:03,  حُتلن: 16:27

باسل سعيد والد احد الطلاب:

هناك 13 طالبًا بدون اي اطار مناسب ولا توفر لهم العلاجات المناسبة ولا السفريات اللازمة، وفي كل عام يتم نقلهم من مبنى الى آخر ودائمًا نتلقى الوعودات دون اي نتيجة

اليوم تم نقل الطلاب الى مبنى غير جاهز وهذا أمر مؤسف جدًّا، وهناك الكثير من الأمور في المبنى تشكل خطرًا على حياة الطلاب، فقد مللنا التوجه في كل عام الى المجلس دون نتيجة 

المهندس ماجد عواودة من قسم الهندسة في مجلس كفركنا:

نحن كمجلس محلي قمنا بالعمل على وجه السرعة بإزالة الاوساخ وسيتم خلال اليوم اصلاح باقي النواقص وترتيب جميع الامور

أعرب أهالي بلدة كفركنا عن تذمرهم الشديد لعدم جاهزية المبنى الجديد لمدرسة التوحديين لاستقبال الطلاب في السنة الدراسية الجديدة، وقاموا بإعلان الاضراب الى حين الانتهاء من إصلاح المبنى وتجهيزه.


باسل سعيد والد احد الطلاب 

 وفي حديث مع باسل سعيد والد احد الطلاب قال: "حضرنا صباح اليوم الى المدرسة برفقة ابنائنا، حيث تم نقل المدرسة الخاصة بالتوحديين الى مبنى جديد،  ولكن لاحظنا أن المبنى غير جاهز لاستقبال الطلاب، وأن المجلس لم يقم بعمله المطلوب، وذهلنا من تراكم الاوساخ والنفايات في المكان. هنالك 13 طالبًا بدون اي اطار مناسب ولا توفر لهم العلاجات المناسبة ولا السفريات اللازمة، وفي كل عام يتم نقلهم من مبنى الى آخر ودائمًا نتلقى الوعودات دون اي نتيجة. واليوم تم نقل الطلاب الى مبنى غير جاهز وهذا أمر مؤسف جدًّا، وهناك الكثير من الأمور في المبنى تشكل خطرًا على حياة الطلاب. الحقيقة هناك تقصير كبير فقد مللنا من التوجه في كل عام الى المجلس، خاصة أن الطلاب التوحديين يحتاجون الى رعاية مكثفة. واليوم قررنا إعلان الاضراب لعدم جاهزية الصفوف، وكان يجب على المجلس التحرك منذ اشهر والاسراع في العمل لافتتاح المدارس".

تعقيب المجلس المحلي
وقال المهندس ماجد عواودة من قسم الهندسة في مجلس كفركنا المحلي في تعقيبه: "بعد الانتقال للمبنى الجديد، تم تنفيذ عمليات اصلاح قبل أيام، والنفايات التي تواجدت صباح اليوم، كانت من مخلفات العمل. نحن كمجلس محلي قمنا بالعمل على وجه السرعة بإزالة الاوساخ، وسيتم خلال اليوم اصلاح باقي النواقص وترتيب جميع الامور".

 

مقالات متعلقة