الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

الطيرة: تدشين الصرح التعليمي الجديد الإعدادية الثالثة بحضور رئيس البلدية

كل العرب
نُشر: 01/09/14 20:07,  حُتلن: 08:01

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي:

أشعر بالارتياح والسعادة للافتتاح الناجح لمدارس الطيرة وأهنئ جميع الطلاب والمعلمون والمدراء متمنياً لهم سنة نجاح وتميز

اليوم افتتحنا الإعدادية الثالثة التي هي عملياً مدرسة للناشئة يوجد فيها هذه السنة خمسة صفوف لطلاب مرحلة الصف السابع، على أن تشمل السنة اللاحقة طلاب الثوامن وبعدها التاسع ليصل العدد الإجمالي النهائي إلى حوالي خمسمائة طالب وطالبة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الطيرة، جاء فيه "ضمن إحتفاليات إفتتاح مدارس الطيرة لبداية العام الدراسي الجديد، شاركت عماليا حيموفيتش مديرة لواء المركز في وزارة التربية والتعليم، إلى جانب رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، صباح اليوم الأثنين 1/9/2014 في افتتاح المدرسة الإعدادية الثالثة الجديدة، التي تمّ تدشينها بإشراف مديرها الجديد المربي وحيد خاسكية، ومشاركة العديد من المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس والمُفتشون، الذين أجمعوا على اعتبارها صرحاً تعليمياً كبيراً ومهماً من أجل رفد المسيرة التعليمية في المدينة بالمزيد من المنشأت والمشاريع المتطورة والعصرية".

وتابع البيان "قبل التوجه لتدشين المدرسة الإعدادية الجديدة اُستقبلت عماليا حيموفيتش مديرة لواء المركز، في مبنى بلدية الطيرة بحضور رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي، المحامي سامح عراقي القائم بأعمال رئيس البلدية، د. وليد ناصر نائب رئيس البلدية، د. عبد الرحمن قشوع مدير عام البلدية، د. خالد مطر مدير قسم المعارف في بلدية الطيرة، ومفتش الوزارة طارق أبو حجلة، بالإضافة إلى العديد من أعضاء البلدية والمستشارين ومدراء المدارس الأكفاء السابقين والحاليين والمفتشين، والشخصيات الأعتبارية في الطيرة".

وأضاف البيان "خلال جلسة الاستقبال رحّب رئيس بلدية الطيرة في هذا اليوم الاحتفالي المميز لمدارس الطيرة بمشاركة مديرة لواء المركز السيدة حيموفيتش، والتي بدورها عبّرت عن سعادتها بوجودها في مدينة الطيرة، مباركةً الأفتتاح الناجح لمدارس الطيرة المختلفة، ومؤكدةً على بذل كل جهد للتعاون مع البلدية من أجل رفع مستوى التعليم وتذليل الصعاب التي تواجهها، متمنية للطلاب والمعلمين سنة تعليمية ناجحة ومُثمرة. وقد طُرحت العديد من الأمور من قبل ادارة بلدية الطيرة امام مديرة اللواء، واستعرض د. خالد مطر بشكل موجز حالة النهوض التعليمي والمستوى المتطور الذي حققته البلدية، والافتتاح الناجح للمدارس. كما طرح العديد من المدراء والمعلمين القدامى في المدينة استعدادهم للتطوع واقامة جمعية للمعلمين المتقاعدين المتطوعين من أجل خدمة الناس والمجتمع. بعد ذلك توجه الحضور مع رئيس بلدية الطيرة ومديرة اللواء إلى مبنى الإعدادية الجديدة، حيثُ كان في استقبالهم مديرها السيد وحيد خاسكية مع الطاقم التعليمي والإداري، ليتمّ الإعلان عن افتتاح المدرسة بشكل رسمي وقص الشريط الحريري وسط فرحة وتصفيق الجميع. وقد تجول الوفد بمرافقة مدير المدرسة على بعض الأقسام والصفوف، وقابلوا بعض الطلاب الذين بدأوا بمسيرة تعليمهم للمرحلة الإعدادية، وقد تعرفت مديرة لواء المركز على معلمي ومعلمات الإعدادية وتحدثت إليهم مهنئةً الجميع بهذا الصرح التعليمي المتكامل ومتمنيةً لهم بداية ناجحة وسنة مميزة. وخلال حفل التدشين اكد مدير المدرسة السيد وحيد خاسكية على النهج العالي والمتطور الذي ستسير عليه إدارته تربوياً وتعليمياً، لكي تكون خلال ثلاث سنين من أفضل مدارس المنطقة".

واختتم البيان "رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي أبدى سعادته بيوم افتتاح مدارس الطيرة الناجح وبتدشين بعض الروضات الجديدة ومبنى الإعدادية الثالثة التي تُعتبر صرحاً تعليمياً كبيراً حيثُ قال: " أشعر بالارتياح والسعادة للافتتاح الناجح لمدارس الطيرة، وأهنئ جميع الطلاب والمعلمون والمدراء متمنياً لهم سنة نجاح وتميز. اليوم افتتحنا الإعدادية الثالثة التي هي عملياً مدرسة للناشئة، يوجد فيها هذه السنة خمسة صفوف لطلاب مرحلة الصف السابع، على أن تشمل السنة اللاحقة طلاب الثوامن وبعدها التاسع، ليصل العدد الإجمالي النهائي إلى حوالي خمسمائة طالب وطالبة. المدرسة تتألف من خمسة عشر صفاً تعليمياً بالإضافة إلى خمسة مختبرات علمية ومختبر كومبيوتر، بالإضافة إلى ساحات واسعة ومريحة للطلاب وقد وصلت تكاليف هذه المدرسة إلى ما يقارب 14 مليون شاقل. بالنسبة لزيارة السيدة حيموفيتش مديرة لواء المركز في وزارة التربية والتعليم جاءت في أطار مشاركتها افتتاح هذا الصرح الحضاري الكبير مبنى الإعدادية الجديدة، وقد تحدثنا في العديد من الامور التي تصب في صالح التربية والتعليم في المدينة وسبل تطويرها، وأبدت اهتمام خاص بالتعليم في الوسط العربي وتطويره، وخصوصاً تشديدها بما يتعلق بتنقلات وقبول المعلمين في سلك التعليم حسب قرارات لجنة مُختصة وحسب الأسبقية والنقاط والأقدمية في العمل، وقد قررنا عقد لقاء عمل بعد عدة أيام في الوزارة لبحث عدة قضايا تخص تقدم التعليم في الطيرة" "بحسب البيان.

مقالات متعلقة