الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

وزير الأمن الداخلي يزور مدينة الطيبة لبحث سبل مكافحة العنف والجريمة

منى عرموش -
نُشر: 02/09/14 21:43,  حُتلن: 08:54

وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش:

هنالك تقدما ملحوظا في قضايا القتل التي حدثت مؤخرا في المثلث

خلال السنتين الأخيرتين وقعت في منطقة المثلث 14 جريمة قتل 7 منها نجحنا في فك لغزها

الشرطة تعمل في الوسط العربي كما تعمل في الوسط اليهودي ولا فرق بين الوسطين في تعامل الشرطة

زار وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش، مساء الثلاثاء، مدينة الطيبة برفقة وفد من قيادة الشرطة، تلبية الى دعوة أريك برامي، رئيس اللجنة المعيّنة في بلديّة الطيبة، للتداول في الجريمة والعنف وحوادث القتل التي وقعت مؤخرا في المدينة وبحث سبل معالجتها بشكل جذري. افتتح الجلسة رئيس اللجنة المعينة، الذي تطرق في حديثه، "الى جلسته امس مع رؤساء السلطات المحلية، ومدراء المدارس في بلدية الطيبة، حول اخطار العنف والجرائم، تحديدا قضية مقتل الربي يوسف شاهين حاج يحيى مدير كلية "عمال 1" التكنولوجية. ووجه الى وزير الأمن كل الاقتراحات التي نوقشت في جلسة الأمس، من ناحية عدم الشعور بالأمان نتيجة عدم القبض على الجناة، وحل لغز جرائم القتل، كما لام الشرطة بانها لا تعمل بالشكل الكافي لمواجهة العنف ومحاربته".

كما تناول برامي قضية الشعور لدى المواطنين العرب حسب ما ادلى به المجتمعون في جلسة رؤساء السلطات المحلية امس، أن الشرطة تميّز بين دم العربي ودم اليهودي، اذ لا تتعامل مع قضايا القتل في الوسط العربي كما تتعامل مع قضايا القتل في الوسط اليهودي.

ومن جانبه قال وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش: "الشرطة تعمل في الوسط العربي كما تعمل في الوسط اليهودي ولا فرق بين الوسطين في تعامل الشرطة مع قضايا الاجرام، وهنالك قضايا عدة في الوسط اليهودي لم تحل حتى هذا اليوم، ويجب أن نذكر انه خلال السنتين الأخيرتين وقعت في منطقة المثلث 14 جريمة قتل، 7 منها نجحنا في فك لغزها".

وقال وزير الأمن: "نحن نبذل كل جهدنا للقبض على الجناة ولن نسمح بتفاقم العنف، ونحافظ على الهدوء والأمان ولن نسمح بانتشار فوضى العنف والسلاح، وكل من يدعي أن الشرطة لا تعمل، وأنها تميّز بين الوسطين العربي واليهودي، فإن هذه ادعاءات عارية من الصحة ولا مكان لها، وليس لديهم علما بما تقوم به الشرطة للمحافظة على الأمن والأمان". كما وألمح الوزير أهرونوفيتش، الى أن "هنالك تقدما ملحوظا في قضايا القتل التي حدثت مؤخرا في المثلث".

هذا، وأثناء زيارته الى مدينة الطيبة برفقة عدد من قادة الشرطة، اجرى وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش، جولة ميدانية في مدينة الطيبة تخللتها زيارة الى كلية "عمال"، التي شهدت مقتل المربي يوسف حاج يحيى شاهين. واجتمع وزير الأمن، مع معلمي الكلية، واستمع الى المعلمين الذين تواجدوا اثناء وقوع الجريمة، كما واستمع الى آراء المعلمين والى المدير الحالي للكلية المربي عدنان عازم. واستنكر وزير الأمن في حديثه الى معلمي الكلية الجريمة النكراء الذي راح ضحيتها مدير الكلية، وأكد أن الشرطة تعمل جاهدة على مكافحة العنف للحد من تفاقم الجريمة، وأنه توجب الكشف عن الجناة والقبض عليهم وتقديمهم الى المحاكمة.

وزير الأمن يعزي عائلة المغدور يوسف شاهين
وزار وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش ووفد من قادة الشرطة مساء اليوم الثلاثاء، عائلة حاج يحيى في مدينة الطيبة، وقدم التعازي بفقدان مدير كلية “عمال 1″ المربي يوسف شاهين حاج يحيى، واستنكر جريمة مقتله التي وصفها بالبشعة، كما واعرب عن أسفه الشديد للكارثة التي حلت بالعائلة. وكان في استقباله افراد عائلة المرحوم وعدد كبير من سكان البلدة، الذين اعربوا امامه عن مدى الغضب الذي يخيم فوق مدينة الطيبة بعد الجريمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY