الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

مجلس القصوم يحتفل بتوصيل مدارس أم بطين بشبكة الكهرباء

كل العرب
نُشر: 03/09/14 09:09,  حُتلن: 09:10

مصلح أبو عصا سكرتير المجلس الاقليمي القصوم:

هذه الخطوة تأتي ضمن مشروع متكامل وكبير سيشمل كافة القرى لتأمين البيئة التدريسية السليمة لآلاف الطلاب في مدارس القصوم

عمم المجلس الاقليمي القصوم بيانًا جاء فيه: "بحضور وفد كبير من كبار المسؤولين في المجلس الاقليمي القصوم، وممثلي اللجان المحلية في قرية ام بطين، السيد والاطرش، ومسؤولين عن شركة الكهرباء، تم الاحتفال يوم الاثنين، في اول ايام العام الدراسي الجديد بانهاء مشروع ربط كافة المدارس في قرية ام بطين بشبكة الكهرباء القطرية. وذلك في اطار مشروع كبير لتوصيل كافة مدارس القرى التابعة للمجلس الاقليمي القصوم في النقب".



وتابع البيان: "وقد جاء الاحتفال متزامنًا مع بداية العام الدراسي لتزويد المدارس بالتيار الكهربائي النظامي، بواسطة الشركة القطرية للكهرباء في البلاد، عوضًا عن المولدات التي كانت تعمل محليًّا بواسطة وقود السولار. وقال مصلح أبو عصا، سكرتير المجلس الاقليمي القصوم: "ان هذه الخطوة تأتي ضمن مشروع متكامل وكبير سيشمل كافة القرى، لتأمين البيئة التدريسية السليمة لآلاف الطلاب في مدارس القصوم".

وجاء في البيان: "وقال رئيس المجلس ايتسيك تومر امام الحضور في مدرسة اورط ام بطين: "بدأنا بتنفيذ المشروع منذ العام الماضي في مدارس الفرعة (ابو ربيعه)، وتكمن اهمية هذا المشروع في التخلص من ضجيج المولدات السولارية وتأمين الطاقة الكهربائية اللازمة لتطوير المدارس وتجهيزها بأحدث المختبرات، لرفع المستوى التعليمي لطلاب القرى في منطقة نفوذ المجلس الاقليمي القصوم".

وتابع البيان: "نير شموئيلي، مدير ادارة المعارف في المجلس قال: "إن الاحتفال اليوم بربط المدارس يأتي متزامنًا مع فتح ابواب المدارس للعام الدراسي الجديد، للاشارة الى دعم مرافق التعليم في قرى القصوم واهمية التعليم التي تتصدر اعمال المجلس لتأمين كافة الخدمات، واهمها الكهرباء النظامية للمدارس بعد ان كانت تعتمد على مولدات غير قادرة على سد حاجة المدارس من مكيفات واضاءة ومختبرات تعليمية".

وقال خالد ابو كف، ضابط الانتظام في مدارس المجلس: "إن مشروع توصيل المدارس في ام بطبن بالكهرباء يساهم في تقديم الافضل للطلاب، وقد شهدنا بداية عام مكللة بالنجاح، وما هذه المشاريع الكبيرة الا بداية لمشاريع اخرى تربوية واجتماعية سينفذها المجلس خلال العام الدراسي". وختم البيان: "هذا، وأشاد ممثلو القرى بعمل ادارة المجلس ومتابعتها الدؤوبة على تقديم افضل الخدمات للمواطنين في القرى العربية التابعة للمجلس دون كلل او ملل، وتوفير الكهرباء للمدارس على مدار النهار والليل بلا انقطاع.

مقالات متعلقة