الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

بدون حدود في حيفا: مشروع بين المكتبة والمركز الثقافي كلور وبرلين

كل العرب
نُشر: 03/09/14 09:16,  حُتلن: 09:18

استضافة الالمان في بيوت شباب حيفا حيث اتاحوا لهم التعرف على الحياة الاجتماعية واسلوب المعيشة

ماهر محاميد:

ستحل المجموعة الحيفاوية ضيفة على مدرسة الرقص في برلين لمدة 10 أيام

ضمن مشروع بدون حدود – no limit الالماني الاصل مع مدرسة لتعليم الرقص في برلين، وبالتنسيق مع المكتبة والمركز الثقافي كلور في بيت الكرمة، وصل الى مدينة حيفا يوم الاحد الماضي، وفد الماني مكون من 14 شابة وخمسة مرافقين، تم استقبالهم ولقاؤهم على يد 13 شابًّا وشابة من سكان مدينة حيفا العرب، حيث كان اول لقاء لهم ضمن هذا المشروع الذي يهدف الى التعارف والعمل المشترك، وامكانية التعايش مع بعضهم البعض من دون حواجز وحدود، وذلك بواسطة تدريب المشاركين معًا على رقصات. يذكر أن الوفد قام بزيارة بيت لحم وبيت جالا ومناطق في السلطة الوطنية الفلسطينية والقدس. وتمت استضافة الالمان في بيوت شباب حيفا، حيث اتاحوا لهم التعرف على الحياة الاجتماعية واسلوب المعيشة من خلال العيش معًا تحت سقف واحد.



في ساعات الصباح تم التجوال والتنزه في مناطق مختلفة وقضاء وقت ممتع تعرفوا من خلاله على معالم البلاد الجميلة، بعد الظهر كان لقاء المجموعتين في المكتبة والمركز الثقافي كلور ومسرح بيت الكرمة مدة ثلاث ساعات يوميًّا، قاموا اثناءها بالتدرب على الرقص معًا بإرشاد معلمة الرقص الألمانية كرستينا، وكم كانت المفاجأة مدهشة ورائعة اثناء رقصهم واندماجهم معًا يوم السبت امام الجمهور والحضور، محطمين كل الحواجز والحدود بشفافية تعبيرهم ومشاعرهم. كشف العرض عن واقعنا وتصرفاتنا الفردية وانهماكنا في التكنولوجيا دون الاهتمام إلى النواحي الإنسانية والتواصل مع الآخر بشكل مباشر".

في حديث مع ماهر محاميد مدير المكتبة والمركز الثقافي، اعرب عن نجاح الجزء الاول من هذا المشروع وقال إن "التواصل مع المجموعة الألمانية بدأ قبل عام بزيارة مركزة المشروع الالمانية الى المكتبة والمركز الثقافي كلور، معربة عن نيتها للتواصل معنا وتم المصادقة على المشروع وانطلاقه". وأضاف ماهر "انها تجربة جميلة اثبت من خلالها إمكانية التواصل معًا مع احترام الجنسية والهوية والعمل معًا على مشروع مشترك، تمثل بعرض سلسلة رقصات مثلت من خلالها أنانية البشر وعدم الاكتراث لما يدور حولنا من مشاكل اجتماعية وتواصل". وصرح ماهر محاميد أن "الجزء الثاني سيكون في شهر آب القادم، حيث ستحل المجموعة الحيفاوية ضيفة على مدرسة الرقص في برلين لمدة 10 أيام، من خلالها ستقضي المجموعة مدة 6 أيام في مخيم "مالتشو" يبعد مسافة ساعتين عن برلين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY