الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

رئيس بلدية الناصرة علي سلام يواصل زياراته التفقدية لمدارس المدينة

كل العرب
نُشر: 05/09/14 15:28,  حُتلن: 19:01

أبرز ما جاء في البيان: 

رئيس البلدية عبر عن سروره بزيارة مدرسة الحرش الإبتدائية مُشيراً أن الناصرة أمانة في رقبته 

وصل الى موقع العرب وحصيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه "يواصل رئيس بلدية الناصرة تفقد مدارس الناصرة للإطمئنان على الوضع في بداية السنة الدراسية وعن إحتياجات المدارس ولكي يبارك للطلاب والمعلمين والأهالي بالسنة الدراسية الجديدة التي نأمل أن تكون سنة خير وتقدم ونجاحات. ورافق رئيس البلدية في جولته التفقدية نائب الرئيس محمد عوايسي ومفتش وزارة المعارف في الناصرة الأستاذ خالد حجازي وعدد من مدراء الأقسام ذات الصلة ومساعدو رئيس البلدية".

وتابع البيان "بدأت جولة اليوم الثالث بزيارة إلى مدرسة الحرش الإبتدائية في الحي الشرقي التي تعتبر مدرسة رائدة في الوسط العربي واليهودي وتعتبر مدرسة تجريبية بمعنى القيام بدعم وعمل أفكار جديدة لم تكن معتادة والخروج إلى آفاق جديدة تعتني بالنواحي الشعورية للطالب. وأشارت المديرة إلى تكاثف الجهود بين زوايا المثلث المدرسة البلدية، وزارة المعارف، وقالت إنه عندما تتحد الأيادي تصنع المعجزات. وعبر رئيس البلدية عن سروره بزيارة المدرسة مُشيراً أن الناصرة أمانة في رقبته وأن التحدي كبير لكنه مؤمن بالمدينة وأهلها وسلاحنا العلم ويهمنا أن نلبي كافة طلبات وإحتياجات المدارس".

وأضاف البيان "في مدرسة ابن سينا التقى وفد البلدية بمديرة المدرسة ايمان الفاهوم واستمع الى تقريرها عن بدء السنة الدراسية وعن فعالية المدرسة يوم الأربعاء التي هدفها تعرف الطلاب الواحد على الآخر من خلال برنامج رياضي ومعرفة نقاط القوة في كل طالب وطالب من خلال إشراكهم في فعاليات ومدى وجود عنصر المبادرة عنده. وتحدثت المديرة عن إحتياجات المدرسة وضرورة تلبيتها في أسرع وقت وأن البلدية شاركت في القفزة الكبيرة للمدرسة خلال الثلاث سنوات الأخيرة. 

أما الزيارة الثالثة فكانت لمدرسة الشرق الإبتدائية وللمديرة سهير عبد الرازق – فاهوم التي أشارت إلى أن في المدرسة 430 طالبا موزعين على 18 صفا، وأن المدرسة بمشروع التواصل المميز مع صف البستان نفذ العام الماضي وكان نجاح باهر في هذا الموضوع لدرجة أن اللواء الشمالي في وزارة المعارف تبنى التجربة ويعمل على تعميمها. وفي مدرسة المجد ومديرها سالم حسن شهدنا تجربة فريدة من نوعها المدير والهيئة التدريسية تحول ملاجىء المدرسة إلى مشاريع تربوية لا مثيل لها. 

وجاء ايضا في البيان "مكتبة، وقاعة حاسوب، وقاعة مشاريع فنية ورياضيات. هذه الخطوات التي حبذا لو قلدت في كل المدارس. عدا عن النظافة، المناخ التعليمي الترتيب الأمر الذي نجني نتائجه في التحصيل العلمي للطالب. رئيس البلدية علي سلام أكدّ على إعتزازه بمدرسة المجد وأنها اسم على مسمى. وفي مدرسة الزهراء الإعدادية كانت الزيارة الأخيرة في جدول رئيس البلدية ومرافقيه. مديرة المدرسة بعد الترحيب تقول بأن المدرسة لها وجود في الناصرة ولنا مجموعة طلبات من البلدية منها إضافة غرف جديدة أو بناء جناح جديد".

واختتم البيان "رئيس البلدية يعد بدراسة الموضوع مع المختصين وسيتعامل مع الموضوع بجدية وبسرعة تنفيذ مذكراً بموقف السيارات الذي تمّ تخطيطه وتنفيذه بسرعة كبيرة حتى يحل مشكلة لمدرسة الزهراء. وسيواصل رئيس البلدية مهامه بتفقد كافة مدارس المدينة التي بلغ تعدادها 53 مدرسة ذلك أنّ أجندة التربية والتعليم تقع في أعلى سلم اهتمام رئيس البلدية وإدارتها" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة