الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

مصادر فلسطينية: إصابة العشرات خلال قمع مسيرات في الضفة

كل العرب
نُشر: 05/09/14 18:02,  حُتلن: 20:45

مصادر فلسطينية:

عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الجمعة للمسيرات المناهضة للجدار والاستيطان في محافظاتي بيت لحم ورام الله

أفادت مصادر فلسطينية أن "عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، للمسيرات المناهضة للجدار والاستيطان في محافظاتي بيت لحم ورام الله. ففي قرية وادي فوكين غرب بيت لحم اصيب عدد من المواطنين، بالاختناق جراء قمع الاحتلال لفعالية شعبية مناهضة لقرار الاستيلاء على آلاف الدونمات من اراضي القرية لصالح الاستيطان. وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتدوا على ناشطين في مجال مقاومة الاستيطان والجدار ومواطنين خلال تظاهرة وفعالية شعبية احتجاجا على اعلان الاحتلال نيته الاستيلاء على آلاف الدونمات من اراضي القرية قبل اسبوع" وفقا للمصادر الفلسطينية.


صورة من أحداث اليوم قرب رام الله

وتابعت المصادر: "المشاركون في الفعالية توجهوا الى الارض الواقعة شرق القرية وتسمى "كنيسة" وشرعوا بزراعتها بأشتال الزيتون كتحد لقرار اسرائيل. وأضافت أن الجنود تصدوا للمشاركين بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق".

وجاء وفقا للمصادر: "قمع الجيش مسيرة النبي صالح الاسبوعية المناهضة للاحتلال والاستيطان مطلقاً تجاهها وابلا كثيفا من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني، ليصيب بذلك العشرات من المتظاهرين بحالات الاختناق الشديد واصابات اخرى بعيارات مطاطية. واندلعت على اثر ذلك مواجهات عنيفة بين الجانبين رشق خلالها الشبان الجنود بالحجارة، تعبيراً عن رفضهم للاحتلال وممارساته. وكانت المسيرة قد انطلقت بعد انتهاء صلاة الجمعة من ساحة الشهداء وسط القرية، واتجهت نحو اراضي القرية المهددة بالمصادرة والاراضي المستولى عليها من قبل مستوطني وجيش الاحتلال، قبل ان يعترضهم الجنود".

إصابة العشرات بحالات الاختناق في مسيرة بلعين
ونوّه المصادر: "أصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع، في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار، وقد كان شعار المسيرة لهذا الأسبوع مقاومة سياسة مصادرة الأراضي، والتصدي لمخطط تهويد مدينة القدس، التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية. وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الضم والتوسع الجديد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241826.45
BTC
0.52
CNY