الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

الحب السيئ وأنواعه شبح يطارد حواء في علاقتها مع شريكها

كل العرب
نُشر: 08/09/14 10:42,  حُتلن: 15:19

حب التملك وهو من أسوأ انواع الحب لأنه يحول الشريك الى اداة سيطرة في يد الآخر كما ويسيطر شعور الأنانية مما يحول الحياة الى جحيم بكل معنى الكلمة

للحب بشكل عام وجوه كثيرة ومتعددة ولعل الجانب السيئ له احيانًا يمكن أن يحول حياتنا الى جحيم، أما الجانب الإيجابي منه قد يقلب حياتنا رأسًا على عقب، لنطير ونحلق في الفضاء ونحن في قمة الرومانسية والتفاهم والسعادة، اليكم بعض انواع الحب السيئ:




1- حب التملك:

وهو من أسوأ انواع الحب لأنه يحول الشريك الى اداة سيطرة في يد الآخر، كما ويسيطر شعور الأنانية، مما يحول الحياة الى جحيم بكل معنى الكلمة، لذا ينصح الخبراء بعدم السيطرة الى حد التملك في علاقات الحب.

2- حب النفس:

حب النفس ليس بعيدًا كثيرًا عن الأنانية، فيجب عدم المبالغة في حب النفس والذي قد يؤثر سلبًا على العلاقة، خاصة وأن حب النفس لا يعطي تنازلات ولا تفاهمات ويقلل من شأن الحب.

3- حب الحزن:

تحب حواء أن تحيط نفسها بهالة من الحزن والكآبة، وأن تظهر في مظهر الضحية التي يعمل الجميع لسلبها السعادة، وفي الواقع هو من اشد انواع الحب تعقيدًا وسوءًا في نفس الوقت، حيث انه يجعل حواء تعيش في حالة من الصراع.

4- الحب الأعمى:
الحب الأعمى هو من أخطر أنواع الحب وبه تسلم حواء نفسها لمن تحب، حتى ولو كان شخصًا غير مناسب لها، فترى به الشخص المثالي بالرغم من أنه لا يناسبها على الإطلاق.

مقالات متعلقة