الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 16:02

تعاون مثمر مع ممثلي الدولة والمؤسسات الروسية مع جمعية خريجي جامعات روسيا

كل العرب
نُشر: 09/09/14 11:58,  حُتلن: 12:06

د. وائل جهشان عضو ادارة رابطة الخريجين حصل على شهادة تقدير من هذه الجمعية على نشاطه فيها

د. سمير خطيب شكر الدولة والشعب الروسي على اتاحتها الفرصة لنا لنيل العلم والتخصصات في بلادهم واستمرارها بدعم الشعب الفلسطيني


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "تم يوم الاثنين عقد لقاء بين وفد عن رابطة خريجي معاهد روسيا والاتحاد السوفياتي ممثلا برئيس الرابطة د. سمير خطيب ومسؤول المنح المحامي بسام شحادة مع نائبة رئيس مؤسسة التعاونيه الروسية (المؤسسة المسؤولة عن المراكز الثقافية الروسية بالعالم) يفريمافا وسيرجيفنا الاخصائية باختيار الطلاب للمنح، وبحضور سعادة قنصل الشرف العام لروسيا في اسرائيل الدكتور أمين صفية، ومسؤولة المركز الثقافي الروسي في تل ابيب ياكمتشوك وممثل عن اليهود الروس بالبلاد كوفشينوف".



وتابع البيان: "وقد اسفر الاجتماع عن نتائج مهمة منها زيادة عدد المنح الممنوحة للطلاب وتم التأكيد أن هذه المنح مجانية وهي مكرمة من دولة روسيا الاتحادية للطلاب وخاصة العرب. وتم التأكيد على أن دولة روسيا معنية بتنويع مواضيع المنح والا تقتصر على الطب والهندسة وهي تفتح المجال لاصحاب الشهادات العليا باستكمال الاختصاص لديها". وتابع البيان: "وعليه تتوجه الرابطة للطلاب العرب الراغبين بالدراسة في روسيا بمنحة دراسية ارسال اسمائهم وموضوع المنحة المطلوبة".


وأضاف البيان: "وفي نشاط آخر استضافت الرابطة سيرجي ستيباشن رئيس الجمعية الامبراطورية الارثوذكسية الفلسطينية (رئيس الوزراء الروسي السابق) على العشاء في عكا بحضور ممثلين عن المركز الثقافي الروسي وقنصل شرف روسيا، وذلك بعد الإجتماع الهام في الناصرة بحضور عدد كبير من ممثلي الوسط العربي حيث تم الاعلان به عن افتتاح فرع للجمعية في مدينة الناصرة".

وختم البيان: "وقد حصل د. وائل جهشان عضو ادارة رابطة الخريجين على شهادة تقدير من هذه الجمعية على نشاطه فيها. وتم خلال العشاء القاء كلمات حيث شكر د. سمير خطيب الدولة والشعب الروسي على اتاحتها الفرصة لنا لنيل العلم والتخصصات في بلادهم واستمرارها بدعم الشعب الفلسطيني وفتح المدارس والمراكز الثقافية في فلسطين وفتح باب المنح من جديد لطلابنا وبعدد اكبر من السنة السابقة" الة هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة