الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

الأسرى الفلسطينيّون يخوضون اضرابًا شاملاً عن الطعام

كل العرب
نُشر: 10/09/14 10:40,  حُتلن: 13:06

الأسرى في رسالة تم تسريبها من السجون أكدوا أنهم أعلنوا إضرابًا شاملاً عن الطعام في كافة السجون لمدة يوم واحد، تنديدًا بسياسة الاحتلال العدوانية التي تنتهج بحق الأسرى من كافة الجوانب

المحامية عبير بكر:

أهل الشهيد لم يبلغوا رسميًّا بخبر الوفاة والنيابة لم تسمع عن الموضوع!

قالت مصادر فلسطينية اليوم إن "الأسرى في السجون الإسرائيلية، خاضوا اليوم الأربعاء، إضرابًا شاملاً في كافة السجون حدادًا على روح الشهيد رائد الجعبري الذي استشهد يوم أمس في مستشفى سوروكا. وقال الأسرى في رسالة تم تسريبها من السجون أنهم أعلنوا إضرابًا شاملاً عن الطعام في كافة السجون لمدة يوم واحد، تنديدًا بسياسة الاحتلال العدوانية التي تنتهج بحق الأسرى من كافة الجوانب".

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع مساء أمس إن "الأسرى ارسلوا رسالة الى مدير مصلحة السجون الاسرائيلية يحملونه فيها المسؤولية عن استشهاد الاسير الجعبري من محافظة الخليل". وكان الجعبري (37 عامًا) القابع في سجن إيشل الاسرائيلي استشهد امس الثلاثاء، بعد نقله إلى مستشفى سوروكا التابع لمصلحة السجون.

واتهم قراقع "مصلحة السجون بالمسؤولية عن قتل الاسير الجعبري، لافتًا الى انه سيتم تحويل جثمانه فور تسلمه يوم غد الى معهد الطب العدلي لتشريحه".

مطالبة المحكمة بالتحقيق في ظروف الوفاة الغامضة للأسير الجعبري
وطالبت عائلة الأسير المرحوم رائد الجعبري محكمة الصلح في بئر السبع، تعيين قاض محقق للتحقيق في ظروف وفاة الأسير الفلسطيني رائد الجعبري. وحسب المعلومات التي وصلت عائلة المرحوم والتي نشرت في وسائل الاعلام فلقد تم اعلان وفاة المرحوم في مستشفى سوروكا يوم الثلاثاء (9/9/2014)، بعدما كان قد وجد فاقدًا للوعي (وحسب النشر مشنوقًا) في غرفته بسجن ايشيل ببئر السبع. وجاء في الطلب الذي قدمته المحامية عبير بكر أنه يتوجب فورًا تعيين قاض للتحقيق في ظروف الوفاة الغامضة وتشريح جثة الشهيد، شرط أن يكون ذلك بحضور الطبيب الشرعي الفلسطيني الدكتور صابر العلول.

ومما يثير العجب في هذه القضية هو ادعاء السجن أنهم لا يعرفون شيئًا عن شروع أي جهة بالتحقيق بظروف القتل. وقد صرحت جهات مسؤولة من النيابة للمحامية بكر، أنهم حتى ساعات الليل من يوم الوفاة لا يعلمون شيئًا عن القضية. إلا أنه بعد تقديم طلب التحقيق إلى المحكمة سارعت الشرطة إبلاغ المحامية عبير بكر بأنهم ينوون تقديم طلب مماثل غدًا صباحًا! هذا وقد عينت المحكمة جلسة طارئة غدًا صباحًا.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY