الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 22:01

طلاب الجليل التجريبية الناصرة يشاركون بمخيم أصدقاء إلى الأبد في الولايات المتحدة

كل العرب
نُشر: 14/09/14 11:23,  حُتلن: 13:12

 ضم المخيم بالإضافة إلى طلاب مدرسة الجليل، مجموعة طلابية يهودية من مدرسة كرميل زبولون - الياجور

عممت مدرسة الجليل التجريبية - الناصرة، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "عادت إلى البلاد مطلع العام الدراسي الحالي البعثة الطلابية من مدرسة الجليل التجريبية - الناصرة، وذلك بعد أن قضت أسبوعين خلال العطلة الصيفية في الولايات المتحدة الأمريكية. شاركت فيها بمخيم "أصدقاء إلى الأبد" أقيم في منطقة بلومنغتون - نورمال في ولاية شيكاغو. وقد ضم المخيم بالإضافة إلى طلاب مدرسة الجليل، مجموعة طلابية يهودية من مدرسة كرميل زبولون - الياجور".



وتابع البيان: "يهدف برنامج " أصدقاء إلى الأبد" الذي عمل على تأسيسه نادي الروتاري في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1986، وبات يشمل العرب واليهود في إسرائيل منذ خمس سنوات، إلى إخراج القادة الشباب من ساحة النزاع التي ينشؤون بها، وذلك من أجل إيجاد قاسم مشترك بينهم وجعلهم أصدقاء، تعزيز التعايش السلمي بينهم، التقريب بين وجهات النظر المختلفة، ومحاربة الآراء السلبية المسبقة، ومن ثم نقل التجربة إلى أصدقائهم وعائلاتهم. وكانت البعثتان العربية واليهودية، قد شاركتا في فعاليات مشتركة تضمنت زيارات لأماكن عبادة للديانات السماوية الثلاثة، زيارات لأربعة نوادي روتاري في منطقة بلومنغتون - نورمال. كما ضمّ المخيم ورشات عمل متعددة، نذكر منها: تقديم وجبات غذائية لمعدومي السكن عمل طلاب البعثتين على تحضيرها، وشملت خضراوات قام الطلاب بقطفها من المزارع، منتجات الألبان واللحوم. المشاركة وتقديم العون في برنامج لتوزيع الأدوات واللوازم المدرسية للمحتاجين والفقراء قامت بتنظيمه جمعيات خيرية في واحد من أكبر ملاعب الهوكي في المنطقة. دهان بيوت تخص أشخاص تمّ تسريحهم من السجون بعد انتهاء مدة إعادة تأهيلهم".
وأشاف البيان: "هذا وقد أشاد الأستاذ فيصل طه - مدير المدرسة، بالجهود الحثيثة التي بذلتها البعثة الطلابية من مدرسة الجليل ممثلة بالطلاب الآتية أسماؤهم: أحمد محروم، جواد شهاب، آية مغاربة، ابتهال أحمد، وسماح علي موسى يرافقهم الأستاذ بشار ضاهر، وذلك خلال تواجدهم في المخيم، وشكرهم لتمثيلهم المدرسة على أحسن وجه، ومن ثم طالبهم بنشر التجربة بين عائلاتهم وزملائهم"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة