الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

نتائج طيبة تحصل عليها مدرسة عرب الشبلي الشاملة

كل العرب
نُشر: 15/09/14 14:37,  حُتلن: 14:46

يشكر رئيس المجلس المحلي إدارة المدرسة الشاملة بفرعيها والمربين والمربيات والطلاب والأهالي كل من موضعه إضافة لمدير قسم المعارف ذياب شبلي

رئيس المجلس المحلي نعيم شبلي يبدي ابتهاجه بالنتائج الطيبة ويقول إنها تحفزه على زيادة الدعم لمسيرة التعليم في البلدة وتحاشي إقحام السياسة في المجال التعليمي

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة عرب الشبلي، جاء فيه :"مدرسة عرب الشبلي الشاملة واحدة من المدارس العربية الممتازة بموقع جغرافي ينعش القلب ويبعث على التأمل كيف لا وهي كالقلعة الحصينة ظهرها لجبل الطور وقدماها في مرج بن عامر الجليل الأخضر يبدو مكشوفا لها كالكتاب بيد طلابها. لكن نتائج وزارة المعارف هذا الأسبوع تدلل أنها في قمة التربية للقيم والتعليم أيضا لاعتبارها واحدة من المدارس الأولى في البلاد عربا ويهودا من ناحية البجروت والتحصيل والتربية للقيم".

وأضاف البيان: في المدرسة التابعة لشبكة الكلية القطرية- سخنين يدرس في المرحلة الثانوية نحو 300 طالب تقدم منهم 100 طالب للبجروت (معظمهم طالبات) في العام الماضي وحازت على أعلى نسبة بجروت حتى الآن : 73%. ويرى مدير المدرسة المربي أسعد عبد الله أن عدة " أسرار " خلف النجاح منها التعاون بين طواقم المدرسة ودعم المجلس المحلي وشبكة مدارس الكلية القطرية- سخنين. " أنا لا أملك عصا سحرية " لكننا نؤمن ببساطة بخطورة وقوة التربية في تغيير وجه مجتمع كامل " يقول مدير المدرسة منوها لاختيار معلمات ومعلمين أكفاء ولامتناع المجلس المحلي عن التدخلات السياسية في التعيينات. كما يشير لأهمية التواصل بين مؤسسات التربية في البلدة من الروضة إلى الثاني عشر مشددا على دور الأجواء الديموقراطية في المدرسة التي تخرجت منها مؤخرا عشر طالبات يدرسن الطب هذه الأيام. كما يشير المدير لأهمية تعزيز الوعي لدى الأهالي بأهمية التربية والتعليم والنظام ويتابع " عندما بدأت بمزاولة عملي في المدرسة وإدارتها لم يكن سهلا حيث شكا أهالي لطلاب من التعامل الصارم بكل ما يتعلق بالمواعيد والنظام وببساطة من جد وجد ومن زرع حصد".
وهذا ما يؤكده رئيس المجلس المحلي نعيم شبلي الذي يبدي ابتهاجه بالنتائج الطيبة ويقول إنها تحفزه على زيادة الدعم لمسيرة التعليم في البلدة وتحاشي إقحام السياسة في المجال التعليمي. ويشكر رئيس المجلس المحلي إدارة المدرسة الشاملة بفرعيها والمربين والمربيات والطلاب والأهالي كل من موضعه إضافة لمدير قسم المعارف ذياب شبلي الذي يشير هو الآخر لحيوية العلاقات الدافئة بين السلطة المحلية وبين المدرسة الثانوية. ويشيد رئيس المجلس بدور شبكة مدارس سخنين بقيادة عمر بدارنة الذي يوفر اللوازم اللوجستية والمختبرات والحواسيب. ويشدد على أهمية توفير شبكة مدارس كلية سخنين القطرية للرواتب والحقوق النقابية كاملة ودون تأخير ويقول إنها تلبي طلبات المدرسة دون تردد.ويتابع " هناك لجنة مشتركة بيننا وبين الكلية القطرية- سخنين وسنجتمع قريبا لبحث إمكانيات المزيد من العطاء والدعم للمدرسة. بالإضافة هناك جلسات دائمة تتم مرة بالشهرين بمشاركة المديرين والمفتشين ولجان الآباء لمتابعة مسيرة التعليم من كل جوانبها ".

وجاء في البيان: "وفي عرب الشبلي التي تعد 6500 نسمة هناك تواصل وتنسيق دائمين بين كافة المدارس وبشكل منهجي وعملي حيث هناك لجان مشتركة لكافتها في الرياضيات،العربية،الإنجليزية والإقليم التربوي. ويرأس كل مدير مدرسة واحدة من هذه اللجان وتضع أهدافا وخطة لتحقيقها على مدار العام،نقرأ بها أنفسنا ونصحح أخطائنا ونتعلم منها كما تؤكد مديرة المدرسة الإعدادية المربية جانيت شبلي. ويكشف رئيس المجلس المحلي عن سلة مشاريع تعليمية ورياضية تم توفير ميزانيات ضخمة لها وقريبا سيبدأ العمل بإنجازها منها ملاعب ورياض أطفال وقاعات رياضية لافتا إلى رغبته بتكريم المعلمين والإدارة على إنجاز يعزز مكانة البلدة ويسهم بشق طريقها لما هو أفضل وأعلى. من جهته يؤكد مدير شبكة المدارس عمر بدارنة على أن تطلعات الشبكة عالية مشددا على مسيرتها في إعلاء شأن مسيرة التعليم العربية من خلال الاستثمار بالناحية الإنسانية واللوجستية ويضيف " نحن فخورون بما حققته مدرستنا الشاملة في عرب الشبلي مثلما نعتز بإنجازات مدرسة البشائر في سخنين وهذا النجاح يملأنا طاقة للمزيد من المشاريع والنجاحات".

مقالات متعلقة