الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

عرعرة-عارة:وقفة إحتجاجية امام الثانوية في أعقاب ظهور نتائج بجروت البيوتخنولوجيا

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 15/09/14 15:15,  حُتلن: 17:43

الاستاذ فؤاد كبها في حديث لموقع العرب:

هذه الوقفة تأتي في أعقاب "الفشل الذريع" الذي حقّقته المدرسة تحديداً في هذا التخصّص، إذ تشير النتائج الى نجاح طالب واحد فقط من بين 17 طالبًا ممّن تقدّموا للامتحان، الأمر المثير للاستغراب والداعي للتساؤل عن المذنب في كل هذا

لا نرمي الى رشق أي كان بالاتهامات ولا نحاول إلقاء اللوم على أي جهة مسؤولة، هدفنا الأول والأخير هو مصلحة ابنائنا فلا منطق يبرّر سكوتنا، علينا الاسراع وإنقاذهم ومَن بَعدهم من أجيال قادمة

سامي شرقية معلم موضوع البيوتخنولوجيا في المدرسة:

المشكلة التي حدثت هي خارجة عن إرادة الطلبة، وهي قيد البحث مع وزراة المعارف معربًا عن قدرات الطلبة العالية واستحقاقهم بالحصول على علامات بدرجة أعلى ولا يستطيع التصريح بأكثر من ذلك حتى الان

بادر الاستاذ فؤاد كبهاـ أحد أولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية عرعرة-عارة، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام المدرسة ظهر اليوم الاثنين، في اعقاب ظهور نتائج البجروت في موضوع البيوتخنولوجيا، بمشاركة بعض أولياء الامور لطلاب في المدرسة نذكر منهم ايوب جزماوي، يوسف كبها، فؤاد ملحم وغيرهم.


خلال التظاهرة الاحتجاجية 

وقد أشار الاستاذ فؤاد كبها في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، بأنّ هذه "الوقفة تأتي في أعقاب "الفشل الذريع" الذي حقّقته المدرسة تحديداً في هذا التخصّص. إذ تشير النتائج الى نجاح طالب واحد فقط من بين 17 طالبًا ممّن تقدّموا للامتحان، الأمر المثير للاستغراب والداعي للتساؤل عن المذنب في كل هذا " كما قال لمراسلنا.

وطالب الاستاذ فؤاد كبها باستدعاء لجنة تحقيق مهنيّة موضوعية من قبل وزارة المعارف، للنظر بما جرى، وبحث ما كان قبل الامتحان، خلال الامتحان وبعده. مؤكّداً انه لا يشير باصابع اتهام الى أي احد، إنّما يطالب بتحقيق مكثّف وعميق في مجريات الأمور، حرصًا على مصلحة ابناء وطلاب هذه المدرسة. وأضاف: "يجب كسر حاجز الصمت، وعدم الاكتفاء برفع الشعارات، بل يجب اتّخاذ خطوات عملية كفيلة بإزالة الستار عن كل ما قد حدث". وأكمل فؤاد كبها: "لا نرمي الى رشق أي كان بالإتهامات، ولا نحاول إلقاء اللوم على أي جهة مسؤولة. هدفنا الأول والأخير هو مصلحة ابنائنا، فلا منطق يبرّر سكوتنا، علينا الاسراع وإنقاذهم ومَن بَعدهم من أجيال قادمة، لنضمن لهم مستقبلاً واعداً. فسكوتنا عن هذه السابقة الخطيرة هو بمثابة تأشيرة تسمح بتردّي الأحوال من سيئ الى أسوأ".

وأشار الاستاذ فؤاد كبها بأنه سيقوم بإرسال مكتوب رسمي حول الموضوع الى جميع الجهات المسؤولة، بدءاً من المسؤولة الأولى في لواء حيفا، قسم التفتيش، المجلس المحلي عرعرة-عارة، مدير المدرسة الثانوية، معلم الموضوع ورئيس لجنة المعارف في المجلس المحلي. وحتى للمدير العام في وزارة المعارف ومدير ملف التربية والتعليم في المجلس المحلي في القرية". واختتم كبها حديثه مؤكّداً انه "لن يتردّد بمواصلة التحقيق في النتائج التي حقّقتها مدرسة عرعرة-عارة الثانوية في المواضيع الاخرى، لتكون الصورة اكثر وضوحاً، شفافية وصدقاً".

تعقيب معلّم الموضوع- الاستاذ سامي شرقية

وقال سامي شرقية معلم موضوع البيوتخنولوجيا في المدرسة: "إن المشكلة التي حدثت هي خارجة عن إرادة الطلبة، وهي قيد البحث مع وزراة المعارف"، معربًا عن قدرات الطلبة العالية واستحقاقهم الحصول على علامات بدرجة أعلى. ولا يستطبع التصريح بأكثر من ذلك حتى الان.

مقالات متعلقة