الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

لصحتكم:عادات يومية خاطئة تؤثر على صحة العين إنتبهوا منها

كل العرب
نُشر: 16/09/14 21:18,  حُتلن: 18:52

تعمل قطرات العين المزيلة للإحمرار على تضييق الأوعية الدموية الموجودة في العين مما يعمل على إختفاء الإحمرار دون علاج السبب الرئيسي الذي تسبب بهذا الإحمرار في العين! فعوضاً عن ذلك ينصح الأطباء باستخدام القطرات المرطبة لأغشية العين عند الحاجة

إن من أكثر اعضاء الجسم حساسية هي العين، فهي كما نعلم تتأثر بالعوامل البيئية المحيطة التي قد تسبب في جفاف العين وإلتهاي أغشية العين، العدوى البكتيرية، ضعف قوة الأصار، وهنا نقدم لكم عبر موقع العرب.نت بعض العادات التي تؤثر على صحة العين وتقلل من قوة البصر:


صورة توضيحية 

- إستخدام الأجهزة الإلكترونية بكثرة: من هذه الأجهزة، التلفاز، الهواتف المحمولة، الأجهزة اللوحية، والعديد من الأجهزة الأخرى والتي تصدر أشعة زرقاء لها نفس التأثير السلبي للأشعة فوق البنفسجية. وهنا ينصح الأطباء بإراحة العيون أي كل 20 دقيقة عن طريق النظر الى بعيد، ثم إغلاق العين لمدية ثانتين والنظر مجددا الى نفس المكان البعيد لمدة دقيقة. فهذه الطريقة تعمل على حماية العين وفة البصر من الأشعة الضارة.

- إرتداء النظارات الشمسة: هناك العديد من الأشخاص الذين لا يأبهون لإرتداء النظارات الشمسة ويجهلون أهميتها بحماية العين من أشعة الشمس البنفسجية، كما ويجب الإنتبه الى شيء مهم جدا وهو الجلد المحيط بمنطقة العين يتميز بحساسيته الشديدة لإنه أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد.

- وضع العدسات اللاصقة أثناء النوم: العديد من الدراسات أشارت الى ان النوم بالعدسات اللاصقة يزيد من معدل الإصابة بقرح القرنية، كما وان وضع العدسات اللاصقة خلال النوم يؤدي الى جفيف العين الأمر الذي يتسبب في جرح الطبقة الخارجية للقرنية عند إزالة العدسات في الصباح.

- إزالة المكياج قبل النوم: النوم دون إزالة المكياج يتسبب في إنسداد الغدد الموجودة في الجلد المحيط بالعين، يؤدي الى تهيج الجلد وإنتفاخ محيط العين، يتسبب بتكون أكياس دهنية في الجفون، عدوى القرنية والتهابها.

إستخدام قطرات العين بكثرة: تعمل قطرات العين المزيلة للإحمرار على تضييق الأوعية الدموية الموجودة في العين، مما يعمل على إختفاء الإحمرار دون علاج السبب الرئيسي الذي تسبب بهذا الإحمرار في العين! فعوضاً عن ذلك ينصح الأطباء باستخدام القطرات المرطبة لأغشية العين عند الحاجة.

- إستعمال العدسات اللاصقة منتهية الثلاحية: على كل شخص يستخدم العدسات اللاصقة الإلتزام بتاريخ صلاحيتها وعدم إستعمالها عند ترسب البروتين عليها أو في حالة الشعور بالوخز عند وضعها في العين، كما ويجب الإنتباه جيدا والمحافظة على نظافة العدسات.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة