الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

الليلة: لقاءات من العيار الثقيل بين البايرن والسيتي وبرشلونة يصطدم بأبويل

كل العرب /
نُشر: 17/09/14 08:41,  حُتلن: 12:22

ستكون الأنظار مسلطة على بداية مشوار برشلونة بإشراف مدربه الجديد لويس أنريكي ودفاعه الجديد وهجومه الناري

المواجهة الاقوى في لقاء الليلة، تلك التي تجمع بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي في المجموعة الخامسة على ملعب أرينا 

باريس سان جرمان يأمل مواصلة تطوير مستواه بعد بلوغه ربع النهائي في الموسمين الماضيين

يشهد اليوم الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الأربعاء، مواجهتين من العيار الثقيل بين ممثلي بطولتي المانيا وانجلترا، تحديدًا في لقاء بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي الذي يعتبر بمثابة نهائي مبكر بعض الشيء. وستكون الأنظار مسلطة أيضًا على بداية مشوار برشلونة بإشراف مدربه الجديد لويس أنريكي ودفاعه الجديد وهجومه الناري.



أما باريس سان جرمان، فيأمل في مواصلة تطوير مستواه بعد بلوغه ربع النهائي في الموسمين الماضيين، في حين يعود روما بقيادة المدرب لويس جارسيا، وأتلتيك بلباو بقيادة أرنستو فالفيردي الى المسابقة القارية من دون ضجة كبيرة وسط طموحات كبيرة.

لعل المواجهة الاقوى في لقاء الليلة، تلك التي تجمع بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي في المجموعة الخامسة، على ملعب أرينا للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الماضية، حيث أوقعت القرعة بطلي المانيا وانجلترا في المجموعة ذاتها. وكانت الكفة متكافئة حيث حقق كل فريق الفوز مرتين في الديار، وفي الخارج، لكن المجموعة تضم أيضًا فريقًا طموحًا آخر هو روما وصيف بطل إيطاليا، وبالتالي فإن أية نقطة تهدر على أرض الفريق المستضيف قد تكون لها عواقب وخيمة. لا يقدم الفريقان الكبيران أفضل العروض حتى الآن في بداية الموسم، ربما لأن الوجوه الجديدة القادمة الى الفريق في حاجة الى بعض الوقت كي تتأقلم مع الاجواء الجديدة، لكن المواجهة بين الفريقين كانت دائمًا مثيرة.

وبشوق كبير ينتظر عشاق برشلونة فريقهم المتطور هذا الموسم الذي سجل انتصارات ثلاثة تصدر بها جدول الدوري، حيث يلتقي الليلة مع فريق ابويل القبرصي في لقاء قد يبدو سهلاً على نجوم البرسا لا سيما بعد التألق اللافت لنجوم الفريق وخصوصًا نجوم خط الهجوم على عكس الموسم الماضي، حيث لعب كل من ليونيل ميسي ونيمار بشكل فردي داخل اوركسترا الفريق الكاتالوني. أما خلال الموسم الحالي، فيبدو أن التفاهم بات أكبر بين النجمين، وأكبر دليل على ذلك المواجهة ضد أتلتيك بلباو، حيث شارك نيمار احتياطيًّا في الدقيقة 63 قبل ان يسجل هدفي فريقه بتمريرتين من ميسي. ويبقى ايجاد التفاهم لاحقًا مع لويس سواريز المنتقل من ليفربول، لكن منذ انطلاق دوري أبطال أوروبا بنسخته الحالية عام 1993، لم ينجح أي فريق في الاحتفاظ بلقبه. وللمفارقة، فإن البطولة القارية بنظامها السابق شهدت سيطرة مطلقة لريال مدريد على نسخها الخمس الأولى، وثلاثية متتالية لكل من أياكس امستردام وبايرن ميونيخ، ومرتين متتاليتين لكل من بنفيكا، انترناسيونالي، ليفربول، نوتنجهام فوريست وميلان.

ولن يشعر زلاتان إيبراهيموفيتش، وجريجوري فان در فيل وماكسويل بالغربة لدى وصولهما الى ملعب أمستردام أرينا لملاقاة اياكس، حيث لعبوا لسنوات عدة، يبقى زلاتان إيبراهيموفيتش الذي سجل 6 أهداف في 19 مباراة في دوري أبطال اوروبا مع أياكس امستردام بين عامي 2001 و2004، ثالث أفضل هداف للفريق الهولندي في هذه المسابقة بعد ياري ليتمانن 20 هدفًا، وباتريك كلويفرت 9. أما ماكسويل فخاض 23 مباراة بين عامي 2001 و2006، في حين سجل فان در فيل هدفًا في 12 مباراة بين عامي 2006 و2012، وهل سينجح روما في تخطي المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي؟ ربما تكون هناك بعض الأنباء الجيدة لمدافعي شالكه الالماني مع الاستعداد لبداية مشوار الفريق في المجموعة السابعة بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم، أمام مضيفه تشيلسي الانجليزي في ظل معاناة المهاجم الاسباني دييجو كوستا من اصابة طفيفة. لكن الأنباء السيئة لشالكه هي انه برغم عدم اكتمال لياقته أحرز كوستا سبعة أهداف في أول أربع مباريات مع تشيلسي منذ انضمامه مقابل 32 مليون جنيه استرليني 52.03 مليون دولار من اتليتيكو مدريد الاسباني هذا الصيف. وسيكون على شالكه توخي الحذر بشدة في حالة مشاركة كوستا وخاصة بعدما أحرز المهاجم الاسباني ثلاثة أهداف قاد بها تشيلسي للفوز 4-2 على سوانزي سيتي ويتصدر تشيلسي الدوري الانجليزي بعد أربعة انتصارات متتالية على العكس من شالكه الذي لم يعرف الطريق الى الفوز في المسابقة المحلية حتى الآن بعدما جمع نقطة واحدة في ثلاث مباريات.

ويعلم شالكه جيدًا ما ينتظره أمام تشيلسي الذي فاز 3-صفر ذهابًا وايابًا على منافسه الالماني في دور المجموعات بالبطولة الاوروبية الموسم الماضي. وقد يستطيع تشيلسي تكرار الفوز بنفس الفارق على الأقل في ظل مستوى الفريقين مع بداية الموسم الحالي. وتاليًا مباريات الليلة: المجموعة الخامسة روما- سسكا موسكو بايرن ميونيخ – مانشستر سيتي.. المجموعة السادسة برشلونة- أبويل وأياكس أمستردام- باريس سان جرمان.. المجموعة السابعة تشلسي- شالكه وماريبور- سبورتينج لشبونة ..المجموعة الثامنة بورتو – باتي بوريسوف وأتلتيك بلباو- شاختار.

مقالات متعلقة

Got