الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

شباب العرب.نت: نصائح رياضية لتحسين أدائكم في الجيم

كل العرب
نُشر: 17/09/14 09:02,  حُتلن: 10:31

استغل وقتك في الجيم ولا تضيعه بفترات راحة قصيرة بين التمارين الرياضية

لن تشعر بأي تغيير أو تحسن في حال إتبعت نفس برنامج التمارين الرياضية دون أي تغيير لفترة طويلة

مجموعة نصائح رياضية يقدمها موقع العرب.نت للشباب، لتساعدهم على تحسين أدائهم في الجيم أو ما نسميه صالة الألعاب الرياضية.. تابعوا معنا وشاركونا بالنتائج.


صورة توضيحية

- إختر التوقيت المناسب للذهاب للجيم، حاول إتباع أيام معينة والتي تكون مريحة لك، مثل تلك الايام التي لا تشهد ضغطا وتواجدا كبيرا، فهذا سيساعدك على التركيز أكثر وممارسة  جميع التمارين الرياضية اللازمة.

- استغل وقتك في الجيم ولا تضيعه بفترات راحة قصيرة بين التمارين الرياضية، يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة، مثل: الركض والمشي وقفز الحبل وتمارين الإحماء المعروفة.

- لا تضع وقتك بتبديل ألواح الأوزان ذات الحجم الكبير، يمكنك دوما تنفيذ نفس التمارين بنفس الوزن، عن طريق الاعتماد على الألواح الصغيرة الحجم والتي لا تتطلب مجهود لاستبدالها.

- لن تشعر بأي تغيير أو تحسن في حال إتبعت نفس برنامج التمارين الرياضية دون أي تغيير لفترة طويلة، لذلك ننصحك بتنويع التمارين وأوقاتها، الأمر الذي يساهم في بناء العضلات ودفع الجسم لبذل مجهود مضاعف.

- حافظ على نظامك التدريبي مع بعض التغيير المفيد، الأمر الذي يعمل على تحفيز العضلات وزيادة الضغط، وسيعود بفائدة أكبر في المستقبل.

-لا تضع ساعتين داخل الجيم أو أكثر، وإساغل وقتك بدلا من إضاعته في فترات الراحة، يمكن الاستفادة والتدرب لمدة 60 دقيقة عن طريق وضع جدول تدريبي والخضوع لتدريبات متتالية دون أي توقف. 

- المحافظة على وضعية ظهرك اثناء ممارسة التدريبات الرياضية أمر مهم جدا، حتى لا تتعرض لإصابات متفرقة خلال ممارسة التمارين الرياضية.

مقالات متعلقة