الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

صوت إسرائيل يمنح الطالبة آيات فقرا من البعينة نجيدات لقب فارسة رمضان

كل العرب
نُشر: 17/09/14 10:27,  حُتلن: 10:51

فازت صاحبة المرتبة الأولى باللقب وبجائزة مالية مقدارها خمسة آلاف شيكل مقدمة من سلطة البث 

جاء في المرتبة الثانية الطالب أدهم وائل دحلة من مدرسة طرعان الثانوية ووصلت إلى المرتبة الثالثة منتهى علي قدح من مدرسة كفر مندا الثانوية

فازت الطالبة آيات خليل فقرا من مدرسة البعينة النجيدات الثانوية بلقب "فارسة رمضان للعام 2014 " ضمن برنامج احتفالي خاص قدمه صوت إسرائيل باللغة العربية، من مركز محمود درويش الثقافي في مدينة الناصرة، وذلك يوم الأحد 14.09.14 مع الإشارة إلى أن الفائزة حققت علامات المسابقة كاملة.

وجاء في المرتبة الثانية الطالب أدهم وائل دحلة من مدرسة طرعان الثانوية، ووصلت إلى المرتبة الثالثة منتهى علي قدح من مدرسة كفر مندا الثانوية. وفازت صاحبة المرتبة الأولى باللقب وبجائزة مالية مقدارها خمسة آلاف شيكل مقدمة من سلطة البث، بينما حصل صاحب المرتبة الثانية على ألف وخمسمائة شيكل، وصاحب المرتبة الثالثة على ألف شيكل. وكان الطلاب الثلاثة ضمن ستة طلاب تأهلوا للمسابقة النهائية الكبرى بعد مشاركتهم في مسابقات تمهيدية أقيمت في شهر رمضان المبارك بمشاركة ستة عشر طالبًا من مختلف مناطق البلاد.

يُذْكَرُ أن مسابقة فارس رمضان باتت تقليدًا سنويًّا هامًّا يرمي إلى ترسيخ وتعميق آفاق المعرفة والاطلاع على الحضارة العربية والتاريخ الإسلامي، علمًا بأن صوت إسرائيل يعكف على إقامة مسابقة أخرى في أجواء الميلاد المجيد ترمي إلى الاطلاع على تعليم الكتاب المقدس واحترام الكتب السماوية لجميع طوائف البلاد. قدّم البرنامج الإعلاميُّ محمد الشيخ خليل بحضور شخصيات اعتبارية ودينية وتربوية وأهالي الطلاب وإدارات مدارسهم وزملائهم الذين اكتظت قاعة مركز محمود درويش بهم.

مدير التلفزيون والراديو بالعربية ياسر عطيلة أثنى على المشاركين ومربّيهم وشكر المدارس والإدارات التي عملت على حثّ الطلاب وتشجيعهم، منوهًا إلى أنّ "المسابقة تشكّل جزءًا من الاستراتيجية الإذاعية التي تعرض على مختلف الشرائح السكانية برامج تحمل صبغة خاصة بها، مع العلم بأن المسابقة تهدف إلى تعزيز قيم التسامح والمحبة والأخلاق الحميدة".
وقد تمّ تكريم مختلف الشخصيّات الفاعلة في إنجاح هذا الحدث والطلاب أنفسهم، بمشاركة مدير الراديو والتلفزيون ياسر عطيلة، مدير دائرة البرامج فرح حلبي، مدير قسم البرامج نادر أبو تامر وشخصيات أخرى. يُشَار إلى أن د. زياد أبو مخ ترأس لجنة الحكم التي تكوّنت من الشيخين محمود العمري وإيهاب الشريف بالإضافة إلى أبو مخ.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY