الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 08:01

تشلسي يقع بفخ التعادل امام شالكه في دوري أبطال أوروبا

كل العرب
نُشر: 17/09/14 23:47,  حُتلن: 08:13

بدأ اللقاء بشكل قوي من البلوز وكاد هازارد ان يفتتح باب التسجيل في الدقيقة التاسعة بعد ان إستلم كرة عرضية من ديديه دروجبا لكنه سددها خارج الملعب

استهل تشلسي الإنجليزي مشواره في دوري أبطال أوروبا بتعادل إيجابي بهدف لمثله امام ضيفه شالكة الألماني على ملعب ستامفورد بريدج ضمن الجولة الأولى للمجموعة السابعة للبطولة. 

بدأ اللقاء بشكل قوي من البلوز وكاد هازارد ان يفتتح باب التسجيل في الدقيقة التاسعة بعد ان إستلم كرة عرضية من ديديه دروجبا لكنه سددها خارج الملعب. واصل لاعبو تشلسي شن الهجمات على النادي الألماني على أمل إدراك هدف مبكر، وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 11 حينما أحرز سيسك فابريجاس أول أهدافه مع الفريق بعد ان إستلم تمريرة رائعة من هازارد داخل منطقة الجزاء.

اعتمد شالكة على التسديد من خارج منطقة الجزاء لفشله بإقتحام الدفاع الإنجليزي، وكادت تسديدة سيدني سام ان تباغت الحارس البلجيكي تيبو كورتوا لكنه تصدى لها بكل سهولة. وكان فابريجاس قريبا من تسجيل الهدف الثاني بعد ان إستلم كرة عرضية من هازارد داخل منطقة الجزاء، لكنه سددها بطريقة عشوائة اتجهت بعيدة عن المرمى. وجاءت الفرصة الأخطر لشالكة مع نهاية الشوط الأول، حيث كان داكسلر قريب من تسجيل هدف التعادل بعد ان راوغ رباعي خط دفاع تشلسي وسدد كرة مرت بجوار القائم بقليل حبست أنفاس جوزيه مورينيو.ومع بداية الشوط الثاني أضاع ديديه دروجبا فرصة خطيرة جداً بعد ان إنفرد بالحارس بفضل تمريرة زميله فابريجاس واضعاً الكرة على القائم البعيد لتذهب خارج الملعب.

واستطاع المهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار إدراك هدف التعادل في الدقيقة 62 بعد ان توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة سكنت شباك الحارس البلجيكي.أجرى مورينيو بعض التغيرات بإدخال أوسكار بدلاً من راميريز ودييجو كوستا بدلا من دروجبا لتجديد الفاعلية الهجومية بالفريق.

مارس البلوز ضغطا كبيرا على شالكه في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وكان هازارد قريب من تسجيل هدف التقدم في أكثر من مناسبة لكن سوء الحظ وقف عقبة بطريقه ليعلن الحكم نهاية اللمباراة. وضمن نفس المجموعة حل التعادل الإيجابي بهدف لمثله على لقاء سبورتنج لشبونة ومضيفه ماريبور السولفيني في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لودسكي فورت". وسجل لويس ناني نجم مانشستر يونايتد السابق هدف لشبونة الوحيد قبيل عشرة دقائق من إنتهاء المباراة، قبيل أن يسجل زاهوفيتش هدف التعادل في الوقت الضائع.

مقالات متعلقة

Got