الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

بايرن ميونيخ يهزم مانشستر سيتي بأعجوبة في الوقت القاتل

كل العرب
نُشر: 17/09/14 23:50,  حُتلن: 10:02

افتتح البايرن رصيده في المجموعة بأول ثلاث نقاط محتلاً المركز الثاني خلف روما المتصدر بفارق الاهداف بين احتل السيتي المركز الثالث أمام سسكا موسكو

نجح بايرن ميونيخ الألماني في تحقيق فوز مثير وشاق على مانشستر سيتي الانجليزي بهدف نظيف سجله نجمه بواتينغ في الدقيقة الـ90 من عمر المباراة التي جمعتهما على ملعب اليانز أرينا بالجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. 

 بايرن كان الطرف الأقوى والأفضل والأكثر خطورة على المرمى طوال شوطي المباراة فاستحق تحقيق الفوز، بينما ظهر السيتي كند لخصمه الألماني في بعض أجزاء الشوط الأول. انطلقت المباراة هادئة بين الطرفين وسادت فترة جس النبض لأكثر من ربع ساعة حيث حاول لاعبي البايرن تبادل الكرة في وسط ملعب السيتي بينما لجأ الأخير للدفاع والتمركز في مناطقه. تحسن الأداء بعد فترة الهدوء وأصبحت الأجواء مثيرة جداً بين الفريقين حيث هدد إيدين دجيكو مرمى نوير بتسديدة أولى من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى ببراعة.

استفزت محاولة السيتي عنفوان الألمان ليندفع البايرن نحو الهجوم فأضاع مولر فرصة خطيرة للغاية عندما راوغ حارس المرمى لكنه فضل التسديد بجوار القائم. لجأ بعدها لاعبو البايرن ويبدأ للتنويع على الأطراف مما مكن ليفاندوفسكي من تسديد ضربة رأسية قوية تصدى لها جو هارت بأعجوبة بيده اليسرى.واصل البايرن تقدمه ومنح غوتزه أن يفتتح باب التسجيل عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بيد كومباني ثم وجدت المتألق هارت لها بالمرصاد، حارس المرمى واصل تألقه وتصدى لتسديدة ألابا القوية من خارج منطقة الجزاء. شعر السيتي بالحرج من محاولات البايرن فتحرك لاعبوه وشنوا هجمة مرتدة كاد أن يحولها دجيكو لهدف لولا أن مرت كرته بجوار القائم بقليل.

لم تهدأ محاولات البايرن حيث سنحت فرصة أخرى لليفاندوفسكي الذي انفرد بالمرمى لكنه فضل التسديد بالشباك الجانبية، بينما أضاع دجيكو فرصة افتتاح التسجيل عندما سدد برعونة بجوار القائم عندما كان خالي من الرقابة. هيمن البايرن على مجاريات الشوط الثاني وكان الطرف الأكثر خطورة على المرمى معتمداً على الكرات العرضية والتسديدات بعيدة المدى، بدوره تراجع السيتي للخلف للحفاظ على نظافة شباكه.

بدأ لام الشوط بتسديدة بعيدة المدى جاورت القائم، بينما تصدى هارت لتسديدة جوتزه. الشاب الألماني ماريو عاد وهدد المرمى بفرصة خطيرة جداً عندما خرج هارت من مرماه بطريقة خاطئة لتتهادى أمام غوتزه الذي وجهها نحو الشباك لكن الحارس عاد وصحح خطأه وتصدى للكرة. طالب لاعبو البايرن بركلة جزاء نتيجة ارتطام الكرة بيد فرناندينيو في المنطقة المحظورة لكن الحكم لم يعر الحالة أي اهتمام، بدوره رد السيتي على شلال فرص البايرن بهجمة مرتدة فشل سيلفا بتحويلها برأسه نحو الشباك.أتى دور الظهير الأيمن رافينيا الذي سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء وجدت هارت في طريقها، بينما لجأ جوارديولا لإشراك الجناح الطائر روبن في المباراة دون جدوى. لم يهدأ رتم المباراة واستمر البايرن في محاولاته لتسجيل أهداف أخرى وسط مناوشات عبر الهجمات المرتدة من السيتي، بينما تصدى جو هارت لتسديدة صاروخية أخرى من بواتينغ في الدقائق الأخيرة. الضغط المتواصل على مرمى هارت أثمر أخيراً عن هدف ثمين للغاية عبر بواتينغ الذي استغل الكرة العائدة من دفاع السيتي بشكل خاطئ على مشارف منطقة الجزاء وسددها بقوة نحو الشباك لترطم بظهر غوتزه وتكمل طريقها نحو المرمى في الدقيقة الـ90. افتتح بذلك البايرن رصيده في المجموعة بأول ثلاث نقاط محتلاً المركز الثاني خلف روما المتصدر بفارق الاهداف بين احتل السيتي المركز الثالث أمام سسكا موسكو.

مقالات متعلقة