الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

الاحتفال بإفتتاح قسم القسطرة في مستشفى الناصرة الانجليزي بأجواء مميزة

أنور امارة -
نُشر: 18/09/14 20:38,  حُتلن: 10:23

 د. بشارة بشارات- مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي:

 كلمة شكرا لا تكفي للتعبير عن دعم ومساندة وصدق كل من ساهم في بناء قسم القسطرة الذي كان قبل عام مجرد حلم

النائب د. احمد الطيبي :

 نحن نقرن القول بالفعل وننجز والناصرة في القلب ولنا مشاريع اخرى هنا وفي بلدات عربية في كافة المناطق

وزيرة الصحة يعيل جيرمان:

الحلم قد أصبح حقيقة وتم افتتاح هذا القسم المميز في الناصرة حيث اننا دائما نسعى الى تقليص الفجوات بين العرب واليهود وبالتاكيد الامر لم يكن سهلا لافتتاح هذا القسم المميز

بأجواء رائعة ومميزة، احتقل مستشفى الناصرة الانجليزي، مساء الخميس، بإفتتاح قسم قسطرة القلب الجديد بحضور ورعاية وزيرة الصحة يعيل جيرمان، رئيس بلدية الناصرة علي سلاّم، اعضاء كنيست عرب منهم الدكتور احمد الطيبي والدكتور حنا سويد والدكتور عفو اغبارية، واعضاء من بلدية الناصرة وطاقم العاملين في المستشفى، المؤسسات الداعمة وعدد من المدعوين والمهتمين بالشؤون الصحية. 



وقال د. بشارة بشارات، مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي: "كلمة شكرا لا تكفي للتعبير عن دعم ومساندة وصدق كل من ساهم في بناء قسم القسطرة الذي كان قبل عام مجرد حلم. من كثرة الداعمين اخشى أن انسى احدا، وأريد أن ابدأ بالمبلغ الاول البسيط الذي يحمل معان كبيرة كانت البوصلة التي شجعتنا على العمل والاستمرار وهو ما جمعوه طلاب وطالبات مدرسة بئر الامير الجماهيرية في الناصرة. وانتقل من هنا الى شكر رئيس بلدية الناصرة السابق المهندس رامز جرايسي الذي دعم المشروع منذ ولادته وقدم الكثير مع المستخدمين والعاملين في البلدية ورئيس بلدية الناصرة الحالي علي سلام الذي دعم المستشفى كرجل اعمال في السابق واليوم كرئيس للبلدية. أعضاء الكنيست العرب، المؤسسات الفلسطينية في الضفة والشتات، رجال الاعمال العرب الذين تبرعوا بسخاء، المدارس كما واشكر وسائل الاعلام العربية التي تجندت في دعم ووضع حملة جمع التبرعات على أجندتها الاعلامية. شكرا لكم مرة أخرى واتمنى أني لم انسى أحدا".

وأكدت وزيرة الصحة يعيل جيرمان في كلمتها:"إن الحلم قد أصبح حقيقة وتم افتتاح هذا القسم المميز في الناصرة، حيث اننا دائما نسعى الى تقليص الفجوات بين العرب واليهود، وبالتاكيد الامر لم يكن سهلا لافتتاح هذا القسم المميز".

وتحدث خلال الاحتفال العديد من الحضور والذين اكدوا عن فخرهم الكبير بهذا الانجاز الكبير لمدينة الناصرة ، حيث سيعمل هذا القسم على خدمة كل الوسط العربي عامة.

يفخر بنك هبوعليم أن يكون شريكا حقيقيا في انشاء اول قسم للقسطرة في الوسط العربي في الناصرة
وشارك رئيس مجلس ادارة بنك هبوعليم يئير سروسي ايضا في افتتاح اول قسم للقسطرة في الوسط العربي. وكان المستشفى قد قرر إقامة القسم، وتوجه الى بنك هبوعليم بهدف الحصول على تبرعات، حيث لبى بنك هبوعليم الطلب وكان اول من تجند للفكرة وتبرع بمبلغ 360000 شاقل للمشروع، من منطلق ايمانه ان هذا الامر مهم وسيعود بالفائدة والمنفعة على المواطنين.
يئير سروسي، رئيس مجلس ادارة بنك هبوعليم قال في الحدث الاحتفالي بمناسبة الافتتاح:"نحن في بنك هبوعليم سعداء وفخورون بالمشاركة في نجاح هذا المشروع لإنشاء اول قسم للقسطرة في الوسط العربي، وكلنا امل ان يساعد هذا القسم المرضى ويقلّص من فترات الانتظار للعلاج ويوفر عليهم مشقة السفر الطويل لتلقي العلاج "ومن الجدير بالذكر ان بنك هبوعليم يشارك كثيرا في دعم المجتمع العربي في البلاد وذلك من منطلق ايمانه باهمية انخراط المؤسسات الماليه الكبيره في الفعاليات المجتمعية، وعليه فقد قام مؤخرا بتقديم مبلغ 200000 شاقل لإقامة معهد لأمراض القلب للأطفال في المستشفى الفرنسي، كما وتبرع بمبلغ 100000 شاقل وللسنة الثالثة على التوالي من اجل تقديم منح الطلاب الجامعيين عبر صندوق الناصرة، بالاضافه الى تبرع بقيمة 40000 شاقل للسنة الثالثة لمِنَح للطلاب الجامعيين في كلية القاسمي في باقة الغربية، فضلا عن التبرعات العديدة لجمعيات في الوسط العربي .
وفي هذا السياق عمل مستشفى الناصرة على تجنيد طاقم من الخبراء والأطباء لتفعيل قسم القسطرة مباشرة بعد افتتاحه أبرزهم د. أكرم ابو الفول المختص بأمراض القلب والقسطرة والذي يعتبر أحد المع المختصين في المجال على مستوى البلاد عامة. يعمل ابو الفول في قسم القسطرة في مستشفى سوروكا في بئر السبع .

توجيه الشكر للنائب الطيبي 
يذكر أنه قبيل افتتاح قسم القسطرة نجح عضو الكنيست د. أحمد الطيبي في تجنيد ثلاثة ملايين شيكل من وزارة الصحة الاسرائلية. حيث قام نائب مدير المستشفى د. الفاهوم ومدير مستشفى الناصرة د.بشارة بشارات ورئيس بلدية الناصرة علي سلام بتوجيه الشكر الكبير للنائب الطيبي مثمنين دعمه الكبير والانجاز الذي قام به من اجل مدينة الناصرة . وفي كلمته اكد النائب الطيبي التزامه بدعم الناصرة وسائر البلدات العربية في القضايا المدنية والحياتية قائلا :" نحن نقرن القول بالفعل وننجز والناصرة في القلب ولنا مشاريع اخرى هنا وفي بلدات عربية في كافة المناطق ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
246772.28
BTC
0.52
CNY