الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

إجتماع طارئ لسكان معاوية للإطلاع على تطورات قضية الخارطة الهيكلية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 19/09/14 18:13,  حُتلن: 18:33

المحامي توفيق جبارين رئيس لجنة الإدارة في لجنة التخطيط والبناء:

يوجد مخطط جديد والدولة الاسرائيلية ستحاول إعطاء حوالي 300 دونم من الاراضي وباقي الاراضي تجعلها اراضي زراعية محمية

أقيم إجتماع طارئ لسكان بلدة معاوية اليوم الجمعة وذلك للإطلاع على آخر المستجدات والتطورات الإيجابية الحاصلة في قضية الخارطة الهيكلية شمالا وجنوبا، وذلك ضمن مساعي أهالي بلدة معاوية لمتابعة مشروع الخارطة الهيكلية.

وقام المحامي توفيق جبارين رئيس لجنة الإدارة في لجنة التخطيط والبناء - وادي عارة خلال الإجتماع بعرض شامل لآخر المستجدات على الخارطة الهيكلية لبلدة معاوية. وأشار المحامي توفيق جبارين بأنه لم يكن يستطيع التفكير في هذه القضية من قبل تاريخ 05/08/2014 لانه كان شبه مستحيل التغيير في هذه الخارطة من قبل الجهة الشمالية للبلدة. مشيرا بأنه سيتم الإستئناف على الخارطة وانه سيقوم بتخطيط خارطة هيكلة جديدة بدعم ميزانية من مجلس بسمة وتقديمها للتنظيم.

وقال جبارين:  "يوجد مخطط جديد والدولة الاسرائيلية ستحاول إعطاء حوالي 300 دونم من الاراضي وباقي الاراضي تجعلها اراضٍ زراعية محمية". وأضاف جبارين: "سوف يستأنف بإتجاه هذا المخطط ويقوم بمحاولة ترخيص الاراضي وافلات الاراضي المرخصة المحتجزة".

هذا، وتخلل الإجتماع تكريم الكاتب الفحماوي تيسير خالد اغبارية ، وتوزيع نسخة من كتابه "شمس الروحة " على الحضور، علما أن الكتاب يروي من خلال كتابه قصصاً من تاريخ بلدة معاوية.

مقالات متعلقة