الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

محامٍ من يافة الناصرة: تعرضت للضرب المبرح في نتسيرت عيليت لكوني عربيا

مرفت أشقر- كل
نُشر: 20/09/14 10:14,  حُتلن: 13:15

المحامي إبراهيم كيلاني من يافة الناصرة:

كل ذنبي أنني تحدّثت بالهاتف باللغة العربية

أتوجّه الى كل المواطنين العرب بتوخّي الحيطة والحذر خلال تواجدهم في أحياء يهوديّة

خمسة شبان وجهوا لي الشتائم البذيئة ووصفوني بالعربي القذر وانهالوا عليّ بالضرب بالعصي على رأسي ويديّ

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

الحديث يدور حول شجار تطور بين الطرفين تم في أعقابه اعتقال 5 مشتبهين على ذمة التحقيقات

"أعمل في وزارة الاقتصاد وأخدم الدولة من خلال وظيفتي إلا أنني وقعت ضحيّة الأفكار العنصريّة وتعرّضت لهجوم شرس أمس الجمعة خلال تواجدي في أحد أحياء نتسيرت عيليت وكل ذنبي أنني تحدّثت بالهاتف باللغة العربية" هذا ما أكّده المحامي إبراهيم كيلاني من يافة الناصرة، اليوم السبت لموقع العرب وصحيفة كل العرب ساردا مع حصل له الليلة الماضية في نتسيرت عيليت.


المحامي إبراهيم كيلاني: تعرضت للضرب المبرح

وسرد المحامي كيلاني تفاصيل الحادث بالقول: "هاجمني خمسة شبان يهود وسألوني ماذا أفعل هنا، ووجهوا لي الشتائم البذيئة ووصفوني بالعربي القذر، وانهالوا عليّ بالضرب بالعصي على رأسي ويديّ، وسرقوا مني هاتفي النقال". وتابع: "بعض الجيران اليهود شاهدوا ما حصل خصوصا وأن المعتدين طاردونني بالعصي إلا أن أحدا منهم لم يتدخّل، حتّى مرّت فتاة عربيّة صدفة، وساعدتني بالاتصال بالشرطة، التي وصلت الى المكان، حيث قدّمت شكوى بينما اعتقلت الشرطة المشتبهين القاصرين".

وأشار كيلاني الى أنه "توّجه بعد ذلك الى مستشفى العائلة المقدّسة في الناصرة لتلقي العلاج".

الحقد والكراهيّة والعنصريّة
وقال المحامي الشاب لموقعنا: "إن الحقد والكراهيّة والعنصريّة معروفة خصوصا في نتسيرت عيليت إذ تتزايد هذه التصرفات، وبالرغم من أنني أخدم الدولة في نطاق عملي في الوزراة الى أنني مستاء من الرد الذي تلقيّته بحيث وقعت ضحيّة أعمال العنف العنصريّة".

وأضاف: "من منبر موقع العرب أتوجّه الى كل المواطنين العرب بتوخّي الحيطة والحذر خلال تواجدهم في أحياء يهوديّة لأن ما حصل معي سبب لي أزمة نفسيّة فأنا أعمل في القدس، وأصبحت متخوفا حتى من التوجه الى مكان عملي".

واستدرك المحامي إبراهيم كيلاني من يافة الناصرة بالقول: "هؤلاء إنما هم قلّة قليلة من الناس، فالشعب اليهودي الآخر الذي أتعامل أنا معه أوعى من تلك التصرفات، إذ لديّ عدة أصدقاء من الوسط اليهودي، ولدينا احتراما متبادلا ولن يقبلوا بهذا الهجوم الشرس عليّ فقط لكوني عربيًا" وفقا لتصريحاته.

تعقيب الشرطة
بدورها، قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة ردًا على توجّه موقع الرب وصحيفة كل العرب: "الحديث يدور حول شجار تطور بين الطرفين تم في أعقابه اعتقال 5 مشتبهين على ذمة التحقيقات التي ما زالت جارية في شرطة نتسيرت عيليت، بما يتضمن الخلفية التي ما زالت أيضًا قيد الفحص والمراجعة ولم يجزم بخصوصها بعد" وفقا لأقوال الشرطة.

وعمّمت الناطقة بلسان الشرطة لاحقًا، بيانًا، جاء فيه: "وقع شجار أمس بين أربعة قاصرين (17 عاما) وبالغ (19 عاما)، وشابين من منطقة يافة الناصرة، فيما اعتقلت الشرطة 5 مشتبهين ستنظر المحكمة هذا المساء في طلب تمديد اعتقالهم" وفقا للشرطة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY