الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

تشيلسي.. تعثُّر قبل مواجهة السيتي/ بقلم: فارس نبيل جبارين

كل العرب
نُشر: 20/09/14 14:20,  حُتلن: 16:07

فارس نبيل جبارين في مقاله:

تشيلسي لديه مُشكلة حقيقية فهذا ليس الدفاع الذي كان الأقوى في البريمرليچ الموسم الماضي

دروجبا وما قدمه للنادي سيبقى سطورا محفورة على جُدران الستامفورد بريدج وفي قُلوب كل مُشجع تشيلساوي ولا يمكن نسيانها أو حتى تناسيها عمداً

"سلبيات الفريق كانت واضحة وبارزة في المُباراة الأخيرة في دوري الأبطال أمام شالكة الألماني. خلال مقالي سوف أعرض أهم نُقاط ضعف فريق تشيلسي في المباراة الأولى في دوري الأبطال أمام شالكة الألماني:- خط الدفاع!!!! إلى متى سيُواصل مستوياته الهزيلة وإلى متى سيبقى يتعامل مع الهجمات ببطء، ناهيك عن الرقابة المُتراخية.

خصم يجول ويصول بحرية كبيرة دون إيقاف، الفريق بالفلسفة الحديثة أصبح أكثر احتياجًا للضغط على الخصم وحرمانه من الإحتفاظ بالكرة في مُنتصف الملعب حتى وإن كانت بإرتكاب مُخالفات... لذلك يُمكن القول الآن إن تشيلسي لديه مُشكلة حقيقية، فهذا ليس الدفاع الذي كان الأقوى في البريمرليچ الموسم الماضي!! والدليل على ذلك أنه لم يُحافظ على عُذرية شباكه إلا مرة واحدة فقط هذا الموسم وكانت أمام لستر سيتي في الجولة الثانية.

الحلقة الأضعف في دفاع الفريق حسب رأيي تكمُن بقلب الدفاع غاري كاهيل والذي يُعاني من هبوط حاد في مُستواه الدفاعي كيف لا وهو من أعطى الضوء الأخضر لهونتلار (لاعب شالكة) أن يقترب الى منطقة الجزاء ويفتح لنفسه زاوية للتسديد على مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ..!

دروجبا
- ديدييه دروجبا، الذي أعتبره أحد أسباب النتيجة المُخيّبة أمام شالكة.. فديدييه لم يعُد كسابق عهده!!! لا أُنكِر أنه حاول جاهداً طوال الدقائق التي لعبها وقدم كُل ما في وسعه ولم يبخل بأي فُرصة لتسجيل الهدف، لكن .. العُمر، لا يُمكن ايقافه، شئنا أُم أبينا، وذلك لن يُقلل منه أبداً .. فدروجبا وما قدمه للنادي سيبقى سطورا محفورة على جُدران الستامفورد بريدج وفي قُلوب كل مُشجع تشيلساوي ولا يمكن نسيانها .. أو حتى تناسيها عمداً.

تشيلسي سيُنافس على أربع بطولات هذا الموسم وسيُشارك دروجبا لاحقاً وسيتمكن من التسجيل بكُل تأكيد وكُلّي ثقة في ذلك. كان على مورينيو أن يجعل الأمور أسهل على دروجبا وادخاله خلال دقائق الشوط الثاني، فمن المؤكد انه سيكون أكثر نجاعةً وضماناً لإستمرارية الفريق في حصد النقاط.

- عدم إدخال كوستا أساسياً كان قراراً صائباً من مورينيو، فكوستا يُعاني من اصابة في أوتار الركبة (اصابة ليست خطيرة) ومن أجل اللحاق بموقعة الأحد كان من المُفترض إراحتهُ وهذا ما كان. كان على مورينيو إشراك ريمي أساسياً ولو شارك ريمي اساسياً ضد شالكة أتصور حينها أن تشيلسي من الممكن أنه قد يكون مُتقدماً في الشوط الأول بهدفين على الأقل.

- تيبو كورتوا، منذ البداية عارضت إشراكه أساسياً في المُباريات، كون الحارس الكبير بيتر تشيك ما زال في مرحلة يمكنه بها أن يكون الحارس الأول في الفريق والحفاظ على عرينه نظيفاً من الأهداف، إنقاذ أخطاء الدفاع وتصديات إعجازيّة.. بإختصار، تشيلسي إفتقد إلى خبرة الأُخطبوط التشيكي.

- الإختبار الصعب سيكون أمام السيتي!
التعادل أمام شالكة قد يكون ايجابياً بشكل كبير ليدخُل الفريق مواجهة الأحد برغبة جامحة في التعويض والظهور بأفضل أداء ممكن والذهاب بعيداً في صدارة الترتيب!

الناصرة

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة