الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 12:01

لجنة المتابعة: احياء ذكرى شهداء هبة القدس بمسيرة قطرية في سخنين

أنور امارة -
نُشر: 20/09/14 17:44,  حُتلن: 20:36

قررت لجنة المتابعة إحياء الذكرى بمسيرة مركزية في مدينة سخنين تختتم بمهرجان خطابي، فيما ستشهد باقي بلدات الشهداء فعاليات تقليدية

محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة :
نحن ايضا نعمل على التوعية والارشاد وخاصة في صفوف الشباب وسيتم توزيع مناشير ونحن نطالب الجمهور بالتفاعل مع هذه المناسبة الوطنية الهامة في تاريخ مجتمعنا

عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في مكتبها بمدينة الناصرة ، بعد ظهر اليوم السبت اجتماعا بحثت خلاله عددا من القضايا على رأسها فعاليات إحياء الذكرى الرابعة عشرة لهبة القدس والأقصى في الأول من اكتوبر.وشارك في الاجتماع العديد من الشخصيات السياسية ومنهم محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة ومازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس لجنة السلطات المحلية وعلي سلام رئيس بلدية الناصرة واعضاء الكنيست مسعود غنايم وجمال زحالقة وايمن عودة سكرتير الجبهة والشيخ رائد صلاح ، ومحمود مواسي سكرتير الحزب الديموقراطي العربي وممثلين عن لجنة ذوي الشهداء وممثلين عن حركات واطر سياسية مختلفة . 

 وقررت لجنة المتابعة إحياء الذكرى بمسيرة مركزية في مدينة سخنين تختتم بمهرجان خطابي، فيما ستشهد باقي بلدات الشهداء فعاليات تقليدية. وسيقوم ممثلون عن لجنة المتابعة بزيارات جماعية موحدة لوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء صبيحة يوم الذكرى، تبدأ في قرية جت بالمثلث وتنتهي في بلدات الجليل. وأكد المجتمعون على أهمية رفع وعي جماهيرنا العربية عامة وجيل الشباب خاصة تجاه هذه المناسبة ومختلف مناسباتنا الوطنية، معتبرين أن وعي الناس هو موضوع مفصلي في مجمل قضايانا. كما وسيتم تنظيم مسيرة سير على الاقدام ممن بلدة جت وحتى مدينة سخنين وذلك بمبادرة من الحركة الاسلامية . هذا ولن يتم اعلان الاضراب العام بسبب عدم تقديم اي اقتراح كهذا من قبل المشاركين .
وفي حديث مع محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة قال :" القرارات كانت حسب الاقتراحات التي قدمت وايضا المسيرة القطرية ستكون في مدينة سخنين والتي تتفاعل كثيرا مع المنسابات الوطنية وايضا هنالك مسيرة ستبدا قبل يوم من المسيرة انطلاقا من بلدة جت في المثلث ومرورا في ام الفحم والناصرة وكفركنا وحتى سخنين وستكون سيرا على الاقدام ". واضاف محمد زيدان :" ونحن ايضا نعمل على التوعية والارشاد وخاصة في صفوف الشباب وسيتم توزيع مناشير ونحن نطالب الجمهور بالتفاعل مع هذه المناسبة الوطنية الهامة في تاريخ مجتمعنا ".
هذا ويقوم في كل عام الوسط العربي باحياء ذكرى شهداء شعبنا الذين سقطوا في بلداتنا العربية خلال انتفاضة الغضب التي اجتاحت جماهيرنا وسائر الفلسطينيين بعد الاقتحام الاستفزازي الذي قام به أريئيل شارون للمسجد الأقصى في العام 2000، وأسفرت عن سقوط 13 شهيدا في مدننا وقرانا .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
237285.08
BTC
0.52
CNY