الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

برشلونة يمطر شباك ليفانتي بخماسية ويحافظ على نظافة شباكه

كل العرب
نُشر: 21/09/14 21:15,  حُتلن: 11:12

برشلونة حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالى والرابعة على صعيد الليغا ليكرر الحارس كلاوديو برافو ما فعله سادراني في موسم 1968-1969

واصل نادي برشلونة عروضه الرائعة تحت قيادة المدرب لويس إنريكي بفوزه الكبير الأحد على مضيفه ليفانتي بخمسة أهداف دون مقابل، وذلك في إطار الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

برشلونة حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالى والرابعة على صعيد الليغا، ليكرر الحارس كلاوديو برافو ما فعله سادراني في موسم 1968-1969. النادي الكتالوني دخل اللقاء وهو يدرك أن أصحاب الأرض يعانون من عدة غيابات وتحديداً في خط الدفاع، وهو ما ساهم في سهولة اختراق معابره، وكان المدافع الفرنسي ماثيو أول من تجاوزها برأسية علت مرمى الحارس فيرنانديز بعد مرور دقيقتين فقط. وبحلول الدقيقة 19 هدد نيمار مرمى ليفانتي بتسديدة قوية أخرجها الحارس بصعوبة إلى ركلة ركنية، وتمكن البرازيلي من تسجيل أول الأهداف في الدقيقة 33 بعد أن منحه ليونيل ميسي تمريرة ساحرة وضعته في مواجهة فيرنانديز، والذي لم يجد سوى الخروج من مرماه. ولم تمضِ سوى سبع دقائق من ذلك حتى احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء تسبب بها ميسي وأدت إلى تعرض ليفانتي للنقص العددي بطرد لوكاس فينترا، ولكن أفضل لاعب في العالم أهدرها بشكل غريب. ونجح الكرواتي إيفان راكيتيتش من تسجيل باكورة أهدافه مع البرشا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، من تسديدة قوية بعيدة المدى سكنت شباك ممثل مدينة فالنسيا. وقرر المدرب إنريكي اخراج نيمار بعد مرور خمس دقائق فقط على بداية المباراة بسبب تعرضه لتدخلات قوية، ليخرج نجم السيليساو من أرض الملعب وهو مستاء من هذا التبديل. ولكن البديل ساندرو رد على المستبدل نيمار بعد ست دقائق فقط بتسجله الهدف الثالث، ليأتي الدور على بيدرو ويبصم على رابع أهداف فريقه بعد أن أودع عرضية جوردي ألبا في شباك ليفانتي عند الدقيقة 64. ونجح ميسي في تعويض إهداره لركلة جزاء بتسجيله الهدف الخامس بعد مراوغات رائعة وتصويبة أروع، سكنت مرمى أهل الدار في الدقيقة 77. بهذا الانتصار الكبير استعاد برشلونة صدارة المسابقة الإسبانية من إشبيلية بالعلامة الكاملة (12) نقطة، بينما بقي ليفانتي في المركز الأخير من دون أي نقطة.

مقالات متعلقة

Got