الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

يافة الناصرة: إقامة مؤتمر مميز لبحث شؤون الرياضة في البلدة

انور أمارة- مراسل
نُشر: 22/09/14 15:24,  حُتلن: 17:21

عمران كنانة رئيس مجلس يافة الناصرة :

هدفنا اتاحة الرياضة بأعلى المستويات للجميع

سياسة المجلس المحلي تقضي بتوفير أفضل الظروف لنشر الرياضة وتعميق الوعي الرياضي

في مبادرة متميّزة، أقام قسم الرياضة ولجنة الرياضة في مجلس محلي يافة الناصرة، أمس الأحد، مؤتمرًا لبحث شؤون الرياضة في يافة الناصرة، وذلك بمشاركة العديد من المهتمين بالرياضة وضيوف من يافة الناصرة وخارجها.


عمران كنانة

هذا، وتم في الجلسة الأولى للمؤتمر مناقشة موضوع "تدريب الأطفال والأحداث"، حيث شارك في تقديم المداخلات كل من: يورام كوهين، المدير المهني للاتحاد الرياضي في المدارس، وإيريز بيتمان، مدرب كرة السلة ومدير قسم الرياضة في مجلس اقليمي عيمق يزراعيل، ودعاء سليمان، معلمة ومدربة وبطلة اسرائيل سابقًا في العاب القوى. وقد أدار النقاش رائد رزق، مدرب كرة السلة ومدير متناس كراميم- نتسيرت عيليت. أما الجلسة الثانية، فقد تم فيها مناقشة "التنظيم والادارة الاستراتيجية في الرياضة"، حيث افتتح الجلسة رئيس لجنة الرياضة في المجلس، رامي جمامعة، مؤكدًا أن هذا الحدث هو تأكيد على المهنية التي يلتزم بها المجلس في مخططاته ومشاريعه في مجال الرياضة.

وفي كلمته أكد رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة، على ان سياسة المجلس المحلي تقضي بتوفير أفضل الظروف لنشر الرياضة وتعميق الوعي الرياضي، مؤكدًا على أهمية العمل في قطاع الأطفال والفتيان والفتيات. وقال كنانة: "إننا نعمل على استثمار موارد المجلس لتوسيع دائرة المستفيدين من الرياضة، وذلك من خلال البرامج في الاحياء والنوادي في مجالات الرياضة المختلفة". وأشار كنانة انه "من بين القاعدة الواسعة من المشاركين ستنشأ المواهب الرياضية".

وفيما بعد، قدم مدير قسم الرياضة في المجلس، هشام بشارات تقريرًا مفصلاً، استعرض فيها وضع الرياضة في يافة الناصرة، واتساع دائرة العمل الرياضي لتشمل الآلاف من أبناء البلدة، من جميع الأجيال. وقال بشارات، "إن يافة الناصرة تستعد لبناء قاعتين جديدتين للرياضة، واحدة خلال سنتين والأخرى خلال اربع سنوات، لتصبح في يافة خمس قاعات رياضية".

وفيما بعد تحدث نائب مدير مفوضية الرياضة في وزاة الثقافة والرياضة، عوفر بستان، حيث استعرض التخطيط القطري للوزارة، وكيفية انخراط المجالس المحلية في تنفيذ هذه الخطة. وفيما بعد تحدث مفتش وزارة الرياضة في منطقة الشمال، غازي نجيدات، فتحدث عن نشاط الوزارة في الشمال، وضرورة سد الفجوات بين الوسطين العربي واليهودي، أيضًا من خلال تحسين الاداء الاداري في المجالس المحلية العربية. وقد أشاد نجيدات بالتقدم الكبير في يافة الناصرة الناتج عن الادارة السليمة والتخطيط المسبق في جميع المجالات الرياضية.

وفي نهاية الجلسة تم توزيع جوائز تقدير على رياضيين من يافة الناصرة، حصلوا على جوائز تقدير، وهم: حسام عروق - بطل اسرائيل بالجمباز ولاعب منتخب اسرائيل، مهند نعيم - بطل اسرائيل بسباق 3000 م حواجز، زهير الشيخ سليمان - الحائز على ثلاث ميداليات في مسابقات سباحة دولية، يانا خطيب - لاعبة منتخب اسرائيل بكرة القدم للفتيات، فارس مرجية - لاعب شبيبة مكابي حيفا بكرة القدم.

مقالات متعلقة