الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

مسؤول في الفيفا: حرارة صيف قطر ستمنعها من إستضافة مونديال 2022

كل العرب
نُشر: 22/09/14 17:05,  حُتلن: 20:01

 أبدى المسؤولون قلقهم البالغ على صحة اللاعبين والمشجعين جراء ارتفاع درجة الحرارة التي تتجاوز 40 درجة مئوية خلال الصيف

عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا- تيو تسفانتسيجر:

ربما يمكن لقطر تبريد الاستادات لكن كأس العالم لا تقتصر على ذلك فقط

الأطباء يقولون إنه لا يمكنهم تحمل المسؤولية عند إقامة نهائيات كأس العالم في هذه الأحوال

رجّح عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الألماني تيو تسفانتسيجر أنه لن تستطيع دولة قطر إستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في عام 2022، وأرجع السبب إلى ارتفاع درجة الحرارة فيها خلال أشهر الصيف. وبحسب ما نقلته صحيفة "بيلد" الألمانية عن تسفانتسيجر: "أنا شخصيا أعتقد أن نهائيات كأس العالم 2022 لن تقام في قطر في نهاية المطاف".
 

رئيس الفيفا بلاتر والشيخ محمد بن حمد آل ثاني مسؤول ملف قطر 2022 - أرشيف

وأضاف تسفانتسيجر، الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم: "الأطباء يقولون إنه لا يمكنهم تحمل المسؤولية عند إقامة نهائيات كأس العالم في هذه الأحوال". ورغم تأكيد قطر على إمكانية إقامة البطولة في الصيف بفضل تقنية التبريد التي ستستخدم في الاستادات وملاعب التدريب ومناطق المشجعين خلال النهائيات، لكن أبدى المسؤولون قلقهم البالغ على صحة اللاعبين والمشجعين جراء ارتفاع درجة الحرارة التي تتجاوز 40 درجة مئوية خلال الصيف. لكن تسفانتسيجر رد على ذلك قائلا: "ربما يمكنهم تبريد الاستادات، لكن كأس العالم لا تقتصر على ذلك فقط".

وأضاف المسؤول: "المشجعون من كل مكان في العالم سيتوجهون (إلى قطر) في هذه الأجواء الحارة، وإذا ما تعرضت حياة أي مشجع للخطر فإن السلطات القضائية ستحقق في الأمر". وقال تسفانتسيجر: "وهذا أمر لا يمكن لأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا تحمل مسؤوليته".
ويبحث الفيفا إمكانية إقامة البطولة في الشتاء تجنبا لارتفاع درجة الحرارة في قطر خلال الصيف، إلا أن هذا الاحتمال أيضا يواجه معارضة شديدة من جانب بطولات الدوري المحلية حول العالم خوفا من تأثير الموعد على برامج هذه البطولات. 

مقالات متعلقة

Got