الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

غنايم والطيبي يشاركان في جلسة حول التقليصات في برنامج تسيله

كل العرب
نُشر: 23/09/14 10:21,  حُتلن: 10:27

مسعود غنايم:

التقليصات في برنامج يوم الإثراء الطويل سوف تضر بشكل كبير بالتعليم العربي وبالمعلمات العربيات، لأن هذا البرنامج يعمل في معظم البلدات العربية ومن خلاله تعطى الفرصة للنساء والعاملات للتفرغ لعملهن بعد الظهر، لوجود أبنائهن في إطار تربوي

 الدكتور أحمد الطيبي:

الحكومة تدّعي أنها تريد تشجيع النساء العربيات على الخروج للعمل عن طريق توفير فرص عمل قريبة وتسهيل المواصلات، ولكنها بهذا التقليص في برنامج يوم الإثراء الطويل ستزيد نسبة البطالة في صفوف النساء العربيات والمعلمات العربيات

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مكتب النائب مسعود غنايم، جاء فيه: "شارك النائبان مسعود غنايم وأحمد الطيبي (الموحدة والعربية للتغيير)، في جلسة لجنة التربية والتعليم في الكنيست، والتي بحثت موضوع نية وزارة التربية إجراء تقليصات في برنامج يوم الإثراء الطويل".

وأضاف البيان: "وقد أوصت اللجنة في ختام جلستها بالاستمرار في البرنامج وعدم إجراء أي تقليص. فيما أكد ممثل الوزارة أن البرنامج سيعاد العمل فيه بعد الأعياد اليهودية، أي في نهاية شهر أكتوبر تشرين الأول، أو مع بداية شهر نوفمبر تشرين الثاني، وأن الوزارة لا تنوي إلغاء المشروع".

وجاء في البيان: وفي مداخلته خلال الجلسة قال النائب عن الحركة الإسلامية وعضو اللجنة مسعود غنايم: "إن التقليصات في برنامج يوم الإثراء الطويل سوف تضر بشكل كبير بالتعليم العربي وبالمعلمات العربيات، لأن هذا البرنامج يعمل في معظم البلدات العربية ومن خلاله تعطى الفرصة للنساء والعاملات للتفرغ لعملهن بعد الظهر لوجود أبنائهن في إطار تربوي، إضافة لذلك هذا البرنامج يوفّر فرص عمل لآلاف المعلمات العربيات اللواتي لا يجدن أماكن عمل في جهاز التعليم، كما يؤدي البرنامج إلى سد الفجوات ورفع مستوى عشرات آلاف الطلاب العرب من جيل 3-9 سنوات. ولذلك فإن إلغاء هذا البرنامج أو إجراء تقليصات فيه سيشكل ضربة كبيرة للمعلمات وللطلاب في المجتمع العربي بشكل خاص". النائب الدكتور أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، تساءل في مداخلته في الجلسة: "لماذا تم اختيار هذا البرنامج بالذات لإجراء التقليصات؟ وهل كانت هناك خيارات أخرى واختارت الوزارة هذا البرنامج فقط لإلغائه أو تقليصه؟. إن الحكومة تدّعي أنها تريد تشجيع النساء العربيات على الخروج للعمل عن طريق توفير فرص عمل قريبة وتسهيل المواصلات، ولكنها بهذا التقليص في برنامج يوم الإثراء الطويل ستزيد نسبة البطالة في صفوف النساء العربيات والمعلمات العربيات، وعلى الحكومة التراجع عن قرارها أو نيتها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259417.91
BTC
0.51
CNY