الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

حركة بلدي: حصلنا على مستندات بخصوص اتفاق عقد مكوروت مع بلدية الطيبة

كل العرب
نُشر: 23/09/14 13:36,  حُتلن: 18:02

أمين سر حركة بلدي المحامي توفيق الطيبي:

هذا النهج الاستعلائي والمستهتر بمواطني الطيبة مرفوض رفضا باتا

لا يعقل أن بلدية الطيبة تضطر للكشف عن المستندات فقط بعد لجوء المواطن الى المحاكم!

الالتحاق بشركات تزويد مياه سيؤدي الى المزيد من غلاء المياه نظرا لمصاريف ادارة الشركات ونظرا لضريبة القيمة المضافة

عمّمت حركة بلدي بيانًا جاء فيه: "بعد أن تقدمت حركة بلدي بالتماس عاجل للمحكمة المركزية في اللد لالزام بلدية الطيبة التعامل بشفافية، كشفت البلدية عن الاتفاقية ورخصة البناء لشركة مكوروت الحكومية. ويذكر أن بلدية الطيبة رفضت الكشف عن تعاقدها مع مكوروت بعد أن استلمت اخطارا من حركة بلدي في تاريخ 24.3.14. كما وحاول مواطنون من الطيبة الحصول على هذه المستندات دون جدوى!" بحسب البيان.


أمين سر حركة بلدي المحامي توفيق الطيبي

وتابع البيان: "وفي حديث مع أمين سر حركة بلدي المحامي توفيق الطيبي قال إن هذا النهج الاستعلائي والمستهتر بمواطني الطيبة مرفوض رفضا باتا ولا يعقل أن بلدية الطيبة تضطر للكشف عن المستندات فقط بعد لجوء المواطن الى المحاكم!".

وقال المحامي توفيق الطيبي إن "بلدية الطيبة كشفت عن الاتفاقية مع مكوروت التي وقعت يوم 27.1.2014 ورخصة البناء لمد انابيب المياه منذ يوم 6.4.2014. وتبين من رد البلدية أنها لم تتعاقد بعد مع شركة تزويد مياه محلية وانها تتفاوض للالتحاق بشركات مياه تابعة لسلطات محلية اخرى !"،  وقال المحامي توفيق الطيبي إن "الالتحاق بشركات تزويد مياه سيؤدي الى المزيد من غلاء المياه نظرا لمصاريف ادارة الشركات ونظرا لضريبة القيمة المضافة ( 18 % ) التي ستضاف الى اسعار المياه". وختم البيان: "وذكر المحامي توفيق الطيبي أن حركة بلدي ستدرس المستندات والعقود التي كشفت عنها البلدية لتحديد الخطوات المستقبلية في هذا الشأن" الى هنا نص البيان.

تعقيب البلديّة
وقال مسؤولون في البلديّة لمراسلتنا: "سنفحص الموضوع للردّ عليه لاحقًا".

مقالات متعلقة