الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:02

الريال يعذب إلتشي بفضل رباعية رونالدو في الدوري الاسباني

كل العرب
نُشر: 23/09/14 20:37,  حُتلن: 10:30

هذا الإنتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة التاسعة بينما تجمد رصيد إلتشي عند النقطة الرابعة ليتعرض للخسارة الثالثة له هذا الموسم

اكتفى ريال مدريد بالفوز على إلتشي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد رغم الفرص الكثيرة التي حصل عليها في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو في إطار الجولة الخامسة من الدوري الإسباني. 

وشهدت تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي بعض التغييرات الجديدة، وكان أبرزها إراحة الحارس المخضرم إيكر كاسياس ومشاركة الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لأول مرة مع فريقه الجديد. إلتشي لم يخشَ إسم ريال مدريد حيث كان المبادر بالتهديد عند الدقيقة الرابعة من تسديدة قوية عن طريق إيدو الباكار تصدى لها نافاس بحضور، بينما رد توني كروس على هذه التسديدة بمثلها ولكنها لم تجد طريق الخشبات الثلاث.

وبحلول الدقيقة 14 أعلن الحكم عن ركلة جزاء لصالح الضيوف فيها الكثير من الجدل بعد تدخل رونالدو الأكثر من عادي على موسكيرا، ليتمكن المدافع إيدو من تسجيلها محرزاً أول أهداف المباراة. هذا الهدف أجبر ريال مدريد على الهجوم بكل ثقله من أجل إدراك التعادل وتفادي أي مفاجأة ونجح بالفعل غاريث بيل من تحقيق ذلك بعد أن إرتقى بشكل رائع لعرضية زميله جيمس رودريغيز ليودع الكرة في شباك الحارس مانو هيريرا في الدقيقة 20.حكم اللقاء أدرك عند الدقيقة 28 بأنه ظلم بطل أوروبا بخصوص ركلة جزاء، ليكرر ذات الخطأ ويحتسب ركلة جزاء غريبة جداً بعد أن قطع موسكيرا الكرة من البرازيلي مارسيلو، ليترجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح محرزاً هدفه الشخصي السادس في المسابقة هذا الموسم.


ولم تمضِ سوى أربع دقائق من ذلك حتى تمكن رونالدو من تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه برأسية رائعة مستغلاً عرضية مارسيلو. وفي الشوط الثاني إستمر هجوم الريال وسط سيطرة واضحة على الكرة في منتصف الميدان وإهدار الكثير من الفرص، بينما اعتمد إلتشي على المرتدات والتي كانت تشكل نوعاً من الخطورة على مرمى نافاس.

وقبل النهاية بعشر دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء جديدة بعد عرقلة رونالدو داخل المنطقة المحرمة، ليسجل رونالدو الهاتريك قبل أن يبصم على السوبر في الوقت بدل ضائع. وبهذا الإنتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة التاسعة، بينما تجمد رصيد إلتشي عند النقطة الرابعة ليتعرض للخسارة الثالثة له هذا الموسم.

مقالات متعلقة

Got