الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

الماء: طريقك المبتكرة للوصول إلى الرشاقة والجسم الممشوق

كل العرب
نُشر: 26/09/14 09:22,  حُتلن: 14:49

الماء البارد يعزز ويسرع عملية التمثيل الغذائي حيث أن الجسم ينتج طاقة اكبر لمعالجة الماء البارد وبالتالي المساهمة في حرق المزيد من السعرات الحرارية

يمكنك إضافة الشاي الاخضر أو الزنجبيل أو القرفة التي تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون لكن اشربيها بدون سكر

اشربي الماء كلما شعرت بالجوع حتى تشعري بالامتلاء والشبع

ريجيم الماء، طريقة مبتكرة وجديدة لمكافحة زيادة الوزن وخسارة الكيلوغرامات المزعجة، فإذا يأست عزيزتي من إتباع الحميات الغذائية المختلفة دون نتئج مرضية وفعالة، ننصحك بإتباع نصائح العرب.نت وتطبيق حمية الماء.

اتباع ريجيم‏‏ الماء‏ يخلصك من الهبوط والاكتئاب
صورة توضيحية

- احرصي على شرب الماء على مدار اليوم، الامر الذي يساعد على الشعور بالشبع.

- تناولي كوب ماء قبل تناول اي وجبة، وبذلك ستستهلكين سعرات حرارية أقل وبالتالي خسارة الوزن. ويمكنك ايضا شرب كوب كامل من الماء قبل وأثناء وبعد وجبة الطعام، الأمر الذي يساعد على الهضم ويساهم في فقدان الوزن أسرع. 

- أقلعي عن شرب المشروبات المحلاة والغازية وإستبدليها بالماء.

- الماء البارد يعزز ويسرع عملية التمثيل الغذائي، حيث ان الجسم ينتج طاقة اكبر لمعالجة الماء البارد وبالتالي المساهمة في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

- خففّي إستخدام الملح في طعامك قدر المستطاع، لأن كثرة الملح تجعل الجسم يحتفظ بالماء داخل الجسم وبالتالي لن تنجحي بعملية خسارة الوزن .

- إتبعي نظاما غذائيا قصيرا والذي يعتمد على إزالة السموم من الجسم، وهو عبارة عن نظام قليل الطعام وكثير السوائل والعصائر الطبيعية والتي تعتمد بالأساس على الخضروات الورقية، وغالبا ما يتم غتباعه مدة 3 ايام إلى أسبوع فقط.

- تناولي لترين من الماء قبل كل وجبة، وراقبي عدد السعرات الحرارية اليومية (1200 للنساء و 1500 للرجال)، إذا اتبعت هذا النظام لمدة عام فستتخلص نهائيا من الوزن الزائد!

- يمكنك إضافة الشاي الاخضر أو الزنجبيل أو القرفة، التي تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، لكن اشربيها بدون سكر.

- أشطبي من قائمة غذائك الوجبات السريعة والاطعمة غير الصحية وإستبدليها بالبروتينات والاطعمة الخالية من الدهون، الخضروات والفواكه الطازجة.

- اشربي الماء كلما شعرت بالجوع، حتى تشعري بالامتلاء والشبع. 

مقالات متعلقة