الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

إحموا أعينكم وحسّنوا الرؤية بتناول هذه الأطعمة المفيدة !

كل العرب
نُشر: 26/09/14 11:14,  حُتلن: 10:20

الجزر: الغذاء الأشهر والأول لتقوية النظر لما يحتويه من نسب عالية من فيتامين A

السمك: هو مصدر غني بأحماض أوميجا 3 التي تحافظ على شبكية العين

مجموعة من الأطعة يمكن ان تساعدنا على حماية أعيننا وتحسين رؤيتها، نقدمها لكم من العرب.نت، لكن لا تنسوا أيضا أن تتبعوا عادات صحية، وتقوموا بمراجعة الطبيب بشكل دوري، تجنبا لأي مشاكل صحية غبر مرغوب بها.


صورة توضيحية

-البيض: يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تحمي العيون من الجفاف،كما أن تناول بيضة واحدة في الصباح يمنح الجسم البروتينات التي تحافظ على عدسة العين.

- السبانخ: غني بالمواد المفيدة، منها فيتامين A الذي يحمي قرنية العين، ومادتي "ليوتين" و"زيكسا نثين" حيث يمنعان تدهور البصر، وتساهمان في زيادة مجال الرؤية.

- الفواكة والخضروات الصفراء والبرتقالية: تحتوي على فيتامينات مفيدة لصحة العين، فهي غنية بفيتامين A الضروري للحفاظ على سلامة شبكية العين، كما تقلل العناصر الموجودة فيها من خطر الإصابة البكتيرية.

- الشوكولاتة الداكنة: غنية بمضادات الأكسدة والمواد الضرورية التي تزيد من تدفق الدم للشبكية، ما يحسن رؤيتك، وتساعد على خفض الكوليسترول السيئ وحماية الأوعية الدموية في جسمك، بما في ذلك العين.

- السمك: هو مصدر غني بأحماض أوميجا 3، التي تحافظ على شبكية العين.

- الجزر: الغذاء الأشهر والأول لتقوية النظر، لما يحتويه من نسب عالية من فيتامين A، وهو غني أيضا بالألياف والبوتاسيوم، كما يحتوي على "بيتا كاروتين" الذي يقوي من الرؤية الليلية.

- الثوم والبصل: يساعد الثوم في حماية عدسة العين، وكلاهما يحسنان الرؤية.

-المكسرات: تساعد على الحد من جفاف العين لموجود أوميجا 3 فيها، خاصة اللوز والفول السوداني، كما يساهم اللوز في تحسين الرؤية، ويمنع الإصابة بالالتهابات العين، ويمد الجسم بفيتامين E.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة