الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

فتى من جلجولية: رجال الأمن في حاجز قلقيلية اعتدوا علينا وشتمونا

منى عرموش -
نُشر: 26/09/14 16:47,  حُتلن: 19:43

 فتى من جلجولية:
هذا العمل يشير الى العنصرية والكراهية واستفزاز المواطنين العرب الذي يمرون من نفس الحاجز

رجال الأمن أخذوا يوجهون لنا الشتائم وكلمات بذيئة جدا واعتدوا علينا بوحشية وسببوا لنا علامات عنف

مسؤولون في حاجز قلقيلية:

رجال الأمن لا يتعاملون بعنصرية او كراهية مع المواطنين العرب بل التعامل مبني على الاحترام والمهنية

بما أن الحديث يدور عن حادثة وقعت في ساعة متأخرة من الليل فلا بد من فحصها بشكل جذري حتى نعرف أسباب التفتيش

أعرب فتى يبلغ من العمر (17 عاما) من سكان بلدة جلجولية عن استيائه الشديد من تعامل رجال الأمن الذين يعملون على حاجز قلقيلية، مدعيا "أنهم اعتدوا عليه وعلى أصدقائه بصورة وحشية ووجهوا لهم تهديدات" على حد قوله. وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الفتى من جلجولية قال: "كنت في زيارة أقرباء لنا في قلقيلية، وبرفقتي اصدقائي، ولدى عودتنا الى البيت تم توقيفنا عند حاجز قلقيلية حوالي الساعة الثانية والنصف ليلا بهدف التفتيش، ومن ثم طلب مني احدهم ركن السيّارة جانبا والنزول منها".


الفتى من جلجولية

وتابع قائلا: "بعد ان نزلنا أخذ رجال الأمن يوجهون لنا الشتائم وكلمات بذيئة جدا، واعتدوا علينا بوحشية وسببوا لنا علامات عنف، وخلال تفتيشهم للسيّارة قاموا بخدشها وكل ذلك دون أن نقترف أي ذنب يذكر، لا سيما أنه في كل مرة أمر من الحاجز يتعاملون معي بطريقة غير انسانية، ووقتها شعرنا بخطر شديد يهدد حياتنا، حتى وصل رجال الشرطة وتم اطلاق سراحنا".

وأضاف: "أستغرب من هذا التصرف، ففي كل مرة يوجهون لي اسئلة غريبة، مثل من أين لك السيّارة التي تقودها، ومن دفع ثمنها، ودائما نشاهدك تمر من هنا بسيّارة باهظة الثمن، كل هذه الأسئلة وأسئلة اخرى مثيرة للجدل والاستغراب، فكيف يتدخل رجال الأمن بنوعية السيّارة التي اقودها؟ هذا العمل يشير الى العنصرية والكراهية واستفزاز المواطنين العرب الذي يمرون من نفس الحاجز".

وختم الفتى حديثه قائلًا: "لن نمرر ما حصل معنا مر الكرام بل سأتوجّه لتقديم شكوى رسمية لما واجهناه من معاملة قاسية وعنصرية، وآمل أن تعالج هذه القضايا، وخاصة انها تتكرر كل يوم تقريبا".


تعقيب المسؤولين عن الحاجز
هذا وتوجهنا للجهة المسؤولة عن حاجز قلقيلية وردوا قائلين: "بما أن الحديث يدور عن حادثة وقعت في ساعة متأخرة من الليل فلا بد من فحصها بشكل جذري حتى نعرف أسباب التفتيش والادعاءات التي ذكرت، مع الاشارة الى أن رجال الأمن لا يتعاملون بعنصرية او كراهية مع المواطنين العرب، بل التعامل مبني على الاحترام والمهنية".


صورة من الاعتداء على السيارة على حد ادعاء الفتى

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY