الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

تحذير للنساء: إحموا عيونكن بفحص تاريخ صلاحية المسكارا!

كل العرب
نُشر: 27/09/14 11:32,  حُتلن: 19:18

إستشاري جراحة العيون آنا ماينو:

من المثير للقلق أن تستخدم السيدات العديد من المنتجات القديمة على العين بعد انتهاء فترة الصلاحية لمدة قد تصل إلى 10 سنوات

حذرت دراسة حديثة نشرتها الديلي اكسبريس البريطانية من إستعمال مستحضرات المكياج منتهية الصلاحية، واشارت إلى أن إستعمال تلك المستحضرات لمدة تزيد عن أربعة أشهر قد يكون أمرا خطرا جدا، خاصة المكياج. وبحسب الدراسة فإن 4 من أصل 5  نساء يستخدمن الماكياج منتهي الصلاحية، بينما تستخدم ثلثي السيدات المسكارا التي عمرها أكثر من سنة.


صورة توضيحية

وأكدت الأبحاث أن منتجات الماكياج، خاصة الرطبة مها مثل المسكارا، يمكن أن تكون سطحاً خصباً ومكانا مثاليالنمو البكتيريا. ونظراً لأنها تستخدم على مقربة من سطح العين فأنها يمكن أن تسبب العدوى بسهولة.

وقال استشاري جراحة العيون آنا ماينو: "من المثير للقلق أن تستخدم السيدات العديد من المنتجات القديمة على العين بعد انتهاء فترة الصلاحية لمدة قد تصل إلى 10 سنوات"، وبحسب ما أفاد به فإنه "من الضروري فحص علب الماكياج للتأكد من تواريخ الصلاحية، خاصة المسكارار، وهذا لمصلحة صحة عيونهن إذ يجب عليهن التخلص من أدوات الماكياج القديمة وخاصةً إذا تغيرت رائحتها". 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة