الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

إحذروا: الحياة الخاملة والكسل طريق سهلة للإكتئاب

كل العرب
نُشر: 27/09/14 11:32,  حُتلن: 07:34

الدراسة التي أجريت الدراسة على الآلاف المشاركين أظهرت أن الجلوس كثيراً أو الاستلقاء يمكن أن يؤدي إلى فرصة أكبر المعاناة من الاكتئاب

أشارت دراسة صينية أجريت فيكلية طب جامعة كنجداو الصينية في تشانجونج، إلى أنه وبالإضافة إلى التأثير السلبي للجلوس مدة طويلة والحياة الخاملة والكسولة على الصحة الجسمانية، فقد يشكلان ضررا كبيرا على الصحة النفسية. وبحسب المشرفين على الدراسة، فإن  الأشخاص الذين يعيشون نمط حياة خاملة تزيد لديهم مخاطر الإصابة بالاكتئاب.


صورة توضيحية

ووفقا للمجلة الطبية البريطانية للطب الرياضي، فإن الدراسة التي أجريت الدراسة على الآلاف المشاركين، أظهرت أن الجلوس كثيراً أو الاستلقاء يمكن أن يؤدي إلى فرصة أكبر المعاناة من الاكتئاب. هذا، وقام الباحثون بإعادة تحليل نتائج 24 دراسة سابقة وأثبتوا أن الأشخاص الذين يعانون من الخمول والكسل كانوا 25 في المئة أكثر عرضة للاكتئاب مقارنة مع أولئك الذين كانوا أكثر حركة.

الدراسة لم تطرق إلى سبب العلاقة بين نمط الحياة الخاملة والاكتئاب، كما أن العلماء أشاروا أنه "لا يمكن التاكيد بشل قاطع بعد إذا ما كان سبب الإكتئاب هو نمط الحياة المستقرة الخاملة أم العكس". 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة