الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

صدقوا أو لا: كلما طالت فترة نومكم ليلا زادت غرابة أحلامكم

كل العرب
نُشر: 27/09/14 11:33,  حُتلن: 18:43

نوهت الدراسة إلى أن أنواع العدوى المختلفة مهما كانت شدّتها كالإنفلووانزا مثلا تزيد من إحتمالية الكوابيس

كشف علماء، مؤخرا، أن الأحلام تكون أغرب كلما ذهب الليل وتأخر وطالت فترة النوم، وأشارة إلى أن النساء أكثر عرضة للكوابيس من الرجال. وبحسب الدراسة فإن أحلامنا تتصاعد وقد تصل إلى مستوى المسحيل في الفترة التي تسبق الاستيقاظ بوقت قصير، كما أن الأحلام قد تصبح عاطفية أكثر.


صورة توضيحية

وشددت الدراسة على أن أحلامنا تكون اكثر واقعية في فترة النوم الأولى وغالبا ما تحوي أحداثا واجهتنا خلال اليوم، ثم تنتقل الأحلام، في وقت لاحق من الليل، إلى تفاصيل قد تحدث في الحياة فعلا.

وبحسب الباحثين فإن لأحلام قد تساعدنا في الحصول على المزيد من التواصل مع جانبنا العاطفي والسلوكي. ونوهت الدراسة إلى أن أنواع العدوى المختلفة مهما كانت شدّتها، كالإنفلووانزا مثلا، تزيد من إحتمالية الكوابيس. كما ويعتقد بعض العلماء أن متلازمة ما قبل الحيض يمكن أن تؤدي إلى المزيد من الكوابيس.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة