الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:01

رئيس بلديّة حيفا يجتمع مع رؤساء الأديان لتعزيز الهدوء إبان عيديّ الغفران والأضحى

كل العرب
نُشر: 30/09/14 13:59,  حُتلن: 15:03

رئيس البلدية:

سكان حيفا سيتعاملون مع الأمر بتفهم وتسامح

الأعياد ستمر بهدوء و باحترام متبادل للعادات واحتياجات جميع الأديان في المدينة

عمّمت سامية عرموش محاميد، الناطقة بلسان بلديّة حيفا للإعلام العربي بيانًا جاء فيه: "دعا رئيس بلدية حيفا يونا ياهاف رؤساء الأديان وعددًا من الشخصيات الجماهيريّة من المجتمعين العربي الاسلامي واليهودي، في المدينة، لاجتماع بهدف العمل على تعزيز التفاهم والهدوء في المدينة خلال يوم الغفران الذي يتزامن هذا العام مع عيد الأضحى المبارك".



وتابع البيان: " حضر الاجتماع، الذي نظّم في المركز العربي اليهودي بيت الكرمة، الحاخام ابو حتسيرا، الإمام رشاد أبو الهيجاء، جوشوا لينكولن رئيس الديانة البهائيّة، ممثل عن وزارة الداخلية والمسؤول عن المساجد في الشمال، عضو البلدية جمال خميس، ممثل الأوقاف في حيفا راجي حسين، مدير عام بيت الكرمة اساف رون، مديرة قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية حيفا خيرية علو، ومنسق مركز الحوار في بيت الكرمة يارون ليفين".

وأشار البيان: "ونوقشت خلال الاجتماع التحديات الرئيسية التي قد تنتج عن تزامن الاعياد واهمية الاستعداد لمواجهة حالات فردية شاذة. وتم الاتفاق على تنظيم خطوات توضيحية في المدارس والمساجد والكنس لرفع الوعي لهذه المسألة، مع توضيح عادات وتقاليد الأعياد المختلفة والدعوة إلى التسامح والاحترام المتبادل في المجال العام".

وختم البيان: "وأعرب رئيس البلدية عن ثقته بأن سكان حيفا سيتعاملون مع الأمر بتفهم وتسامح، وبأن الأعياد ستمر بهدوء و باحترام متبادل للعادات واحتياجات جميع الأديان في المدينة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة